Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فريق سعودي إماراتي لتطوير الشراكة بمجال الإسكان

No Image

A A
شكلت المملكة والإمارات فريق عمل مشترك بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجال الإسكان، وإطلاق مشروعات رائدة من خلال منظومة موحدة، في إطار التعاون والتكامل بين البلدين وضمن مبادرات مجلس التنسيق السعودي الإماراتي. ويختص الفريق بتطوير المبادرات وإجراء الدراسات ورفع المقترحات للجنة التنفيذية في المجلس، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات والدراسات والسياسات والخبرات الإدارية والقانونية والتقنية والأبحاث الاجتماعية والسكانية. كما يعمل على بناء منصة معرفية يتم من خلالها توحيد المواصفات القياسية لقطاع التشييد ومواد البناء المستخدمة في المساكن، كما ينسق لإصدار وتطوير التشريعات التي تعطي أولوية الاستخدام في مشروعات الإسكان لمواد البناء المنتجة في الدولتين على الخصوص. وقال وزير تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي إن حكومة بلاده تؤمن بضرورة تعزيز التعاون المشترك مع المملكة بما يضمن التكامل في تقديم خدمات إسكانية رائدة تسهم في تحقيق الاستقرار السكني ضمن أفضل المعايير.

وأكد النعيمي أن هذه الشراكة ستسهم في تحقيق الاستدامة في المشروعات الإسكانية بما يضمن الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وتوفير فرص لتطبيق حلول إسكانية رائدة.

يذكر أنه تم إنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي لتحقيق رؤية مشتركة تتمحور في إبراز مكانة البلدين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني العسكري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store