Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف: اعتراض وإسقاط «درون» حوثية أطلقت من صعدة

التحالف: اعتراض وإسقاط «درون» حوثية أطلقت من صعدة

A A
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت -ولله الحمد- صباح أمس، الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (صعدة) باتجاه المملكة. وأوضح العقيد المالكي أن محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل - بفضل الله -، ويتخذ التحالف كل الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

سقوط مقذوف معادٍ على مطار أبها الدولي

وفي وقت سابق، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، بأنه عند الساعة (23:35) من مساء الأربعاء (28 أغسطس 2019 م) سقط مقذوف معادٍ على مطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يوميًا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

وأوضح العقيد المالكي أن الحادث يجري متابعته من الجهات المختصة، وأنه لا يوجد أي إصابات. وأضاف العقيد المالكي أن الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ ( كروز)، ما يمثل اعترافًا صريحًا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

الجيش يسيطر على مطار عدن

سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني على مطار عدن وعلى البوابة الرئيسية فيه. وأعلن وزير الداخلية اليمني أمس الأول، الأربعاء، أن القوات اليمنية ستكون صمام الأمان وستحافظ على الممتلكات والأرواح في عدن. وشدد على أن الدولة ستضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الأمن في عدن. كما دعا وزير الداخلية اليمنية القيادات العسكرية والأهالي للحفاظ على الممتلكات في عدن، كما حذر من أي أعمال انتقامية. إلى ذلك، أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن طلائع الجيش والأجهزة الأمنية وصلت العاصمة المؤقتة عدن، وبدأت بتأمين مديرياتها وسط احتفال وترحيب كبير من أبناء المحافظة.

الحديدة.. جنرال لبناني يترأس جولة المفاوضات المقبلة

بعد أن أعلن المبعوث الدولي لليمن، مارتن غريفثس، الأربعاء، أن الحكومة اليمنية الشرعية وميليشيات الحوثي وافقوا على اقتراح بتنفيذ اتفاق الحديدة، قال إن «الأطراف المعنية ستجري المزيد من المناقشات في الاجتماع المقبل للجنة تنسيق إعادة الانتشار».

وذكرت مصادر مطلعة، أن نائب الجنرال المستقيل مايكل لورليسغارد، وهو الجنرال اللبناني هاني نخلة سيترأس هذه المحادثات. وسيترأس نخلة تلك المفاوضات المهمة التي قد تؤدي إلى انفراج في اتفاق إعادة الانتشار في الحديدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store