Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«هدف»: تأهيل 2000 قيادي وقيادية لسوق العمل

No Image

A A
كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن خطته لتأهيل 2000 قيادي وقيادية بسوق العمل. جاء ذلك خلال ورشة عمل حول البرامج التدريبية لأكاديمية هدف للقيادة بالرياض، بحضور مدير عام الصندوق الدكتور محمد بن أحمد السديري، وعدد من القياديين في عدة شركات من القطاع الخاص، وخبراء مختصين في تطوير القيادات.

وتهدف الورشة إلى إطلاع المشاركين على مراحل العمل في الأكاديمية وأهدافها، والتعرُف على المشروعات والمسارات الأكثر أهمية لهم. وأكد السديري، خلال كلمته في بداية الورشة، أن «أكاديمية هدف للقيادة» أنشئت لتقديم برامج قيادية نوعية ومصممة بعناية مع خبراء دوليين للاستثمار في رأس المال البشري، وتكوين أيقونة حقيقية لبناء القيادات والكفاءات الوطنية، وكذلك مساعدة شركات القطاع الخاص في إيجاد قيادات فاعلة لها القدرة على نقل الشركات نحو التميز والمنافسة في سوق العمل.

وأوضح أن الأكاديمية تسعى إلى تخريج 2000 قيادي وقيادية من وإلى سوق العمل، مشيرًا إلى أن تأهيل الشباب للوصول إلى المناصب القيادية العليا، استثمار طويل الأجل، وقد يعد تحديًا لبعض الشركات بسبب ضخامته.

من جهته أطلعَ مدير «أكاديمية هدف للقيادة» سعود العمير، الحضور على أهداف الأكاديمية، ومراحل العمل فيها، والشروط العامة لقبول المرشحين والمرشحات، ومراحل تنفيذ البرنامج التدريبي، وأدوات قياس الأثر.

وشهدت ورشة العمل مشاركة الحضور من قادة القطاع الخاص والمختصين في المناقشات وطرح الآراء والمقترحات، والمشاريع والمسارات الأكثر أهمية لهم، وانعكاسها على البرنامج التدريبي للأكاديمية، كما أجاب القائمون على الورشة، على استفساراتهم وملاحظاتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store