Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحريري يطالب بتدخل أمريكا وفرنسا في مواجهة تطورات الأوضاع

الحريري يطالب بتدخل أمريكا وفرنسا في مواجهة تطورات الأوضاع

A A
أجرى رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم اتصالين هاتفيين بكل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل بون، وذلك ضمن تطور الأوضاع في الجنوب اللبناني. وطالب الحريري خلال الاتصالين بتدخل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمجتمع الدولي في مواجهة تطورات الأوضاع على الحدود اللبنانية الجنوبية.

من جهته أعرب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط عن قلقه وانزعاجه من تطورات تبادل إطلاق النار في المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل، مؤكداً تضامن الجامعة العربية الكامل مع الدولة اللبنانية في مواجهة أية اعتداءات تتعرض لها.

وشدّد أبو الغيط في بيان رسمي صدر أمس على أنّ الانزلاق نحو المواجهات العسكرية قد يخرج بالوضع عن السيطرة محملاً المجتمع الدولي مسؤولية ضبط ردود الأفعال الإسرائيلية التي قد تدفع بالأمور نحو مزيد من التصعيد لأغراض انتخابية داخلية. الى ذلك دعت وزارة الخارجية في مملكة البحرين جميع مواطنيها الموجودين في الجمهورية اللبنانية إلى ضرورة المغادرة فورًا، نظرًا لما تمرّ به الجمهورية اللبنانية من أحداث وتطورات أمنية توجب على الجميع أخذ سبل الحيطة والحذر.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية -في بيان بثته وكالة أنباء البحرين- على ما صدر عنها من بيانات سابقة بعدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية وذلك منعًا لتعرض مواطنيها لأي مخاطر وحرصًا على سلامتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store