Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"كاي ال ام" الهولندية تلغي 28 رحلةً بسبب إضراب موظفين وعاملين على الأرض

"كاي ال ام" الهولندية تلغي 28 رحلةً بسبب إضراب موظفين وعاملين على الأرض

A A
ألغت شركة الطيران الهولندية "كاي ال ام"، اليوم الاثنين، 28 رحلةً من وإلى مطار أمستردام-سخيبول بسبب إضراب لساعتين نفّذه الموظفون العاملون على الأرض الذين يطالبون برفع أجورهم. وأوضحت المتحدثة باسم الشركة مانيل فرينهوك أن هذا القرار يأتي بعد أن توقف عن العمل قسم من الموظفين العاملين على الأرض ينتمون إلى الكونفدرالية النقابية في هولندا التي تعتبر أهمّ هيئة نقابية في البلاد، بين الساعة 08,00 و10,00 (06,00 و08,00 ت غ) صباح الاثنين.

وقالت فرينهوك لوكالة فرانس برس "أعلنّا أمس (الأحد) أنه سيتمّ إلغاء 11 رحلةً بصورة وقائية، مع قرار إلغاء 17 رحلةً أخرى اليوم" في جميع أنحاء أوروبا. وأضافت "في هذه الأثناء، استؤنفت عملياتنا بتأخير حوالى نصف ساعة". وأعلن الكونفدرالية النقابية في هولندا السبت أنها تطالب برفع الأجور بنسبة 4% لحوالى 15 ألف موظف على الأرض، في حين أن العرض الأخير من شركة "كاي ال ام" كان رفع الأجور بنسبة 2%.

وقالت الكونفدرالية في بيان "إذا أبقت كاي ال ام على موقفها بعد الإضراب، لا يمكن استبعاد (احتمال) القيام بخطوات جديدة". وفي أيار/مايو، أدى إضراب وطني في قطاع النقل المشترك إلى إلغاء عشرات الرحلات المغادرة من مطار أمستردام-سخيبول. وقد مرّ عبر سخيبول أكثر من 41 مليون مسافر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، بحسب الأرقام الأخيرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store