Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كعكي: دعم الصناعة الوطنية للمنافسة في الأسواق الخارجية

كعكي: دعم الصناعة  الوطنية للمنافسة في الأسواق الخارجية

A A
أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام محمد كعكي اهمية دعم الصناعة الوطنية للمنافسة في الأسواق الخارجية، موضحا أن الغرفة تعمل بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين على مواجهة التحديات أمام أصحاب الأعمال والمستثمرين، من خلال آلياتها ولجانها القطاعية لتحقيق أهداف القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني، ورفع الجودة. ونوه بتعيين بندر إبراهيم عبد الله الخريف وزيرا للصناعة والثروة المعدنية، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر بداية متوازنة لمرحلة جديدة، لدعم الاقتصاد الوطني، وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت كعكي إلى أن دعم المنتج الوطني واجب على الجميع لمقابلة التحديات والمنافسة على الصدارة، والمساهمة بقوة في تطوير الصناعة الوطنية ودعم منظومتها الاقتصادية. من جهته، أوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة إبراهيم فؤاد برديسي أن المنتج السعودي بعلامة «صنع في السعودية» منافسًا بالفعل خارجيا، وقد أوجد لنفسه وبجدارة أسواقا فعلية خليجيا وعربيا وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى وجود أكثر من 475 مصنعا منتجا في صناعة المنتجات الغذائية والمشروبات في المدن الصناعية، موضحًا أن الغرفة تعمل ضمن برامج عديدة لدعم الأسر المنتجة ورواد الأعمال السعوديين، وتعزيز حركة المشروعات الناشئة وتحويلها إلى استثمارية ذات قيمة اقتصادية لدعم الاقتصاد الوطني، ورأى أن المنتج السعودي نتاج للصناعة محرك التنمية، ومشغل رئيس للشباب، مبينًا أن الغرفة تعمل على دعم القطاع الخاص وتعزيز القدرات التنافسية وتطوير المنتجات والخدمات المحلية وزيادة الفرص الوظيفية وبناء القدرات المحلية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة