Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

26 جهة بمكة تقر حزمة توصيات للارتقاء بخدمات البنية التحتية

26 جهة بمكة تقر حزمة توصيات للارتقاء بخدمات البنية التحتية

كاميرات لمراقبة أغطية الصرف وحلول للاختناقات المرورية

A A
أقرت 26 جهة حكومية (خدمية، وأمنية، وصحية) مشرفة على الأعمال المتعلقة بموسم الحج ومشاريع البُنى التحتية بمنطقة المشاعر المقدسة حزمة توصيات للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمعتمرين وضيوف الرحمن، وإيجاد حلول إبداعية وأفكار مبتكرة لخدمة القطاع البلدي حيث أوصى المشاركون بأهمية توفير الاعتمادات المالية لتنفيذ مشاريع السيول في مناطق تجمعات المياه، واستخدام الصخور الكبيرة للتخفيف من حدة المياه المنقولة بعد المصدات.

وفيما يتعلق بمشكلة فقدان أغطية الصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار، أوصى المشاركون بأن يتم استخدام الكاميرات الأمنية لتسهيل مراقبة شبكات البنية التحتية في طرق وشوارع المشاعر المقدسة، والتنسيق مع الجهات المختصة للوصول للتجار الذين يقومون بشراء الأغطية بطريقة غير شرعية وتطبيق العقوبات الرادعة بحقهم، ودراسة استخدم أغطية مصنوعة من مادة البولي إيثيلين بدلاً من الأغطية المعدنية.

وعن تداخل حركة المشاة مع المركبات داخل الأنفاق تمت التوصية على تطبيق تجربة المسار السريع في الأنفاق الأخرى بمكة المكرمة، على غرار نفق الفيصلية الرابط ما بين الروضة و شعب عامر.

أما فيما يخص الطرق والإنارة فقد أوصى المشاركون بضرورة تنفيذ المشاريع للجهات بمنطقة المشاعر المقدسة على مدار العام وليس قبل موسم الحج بفترة قصيرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة