Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

23 ألفا يتنافسون على 6500 وظيفة في( لقاءات جدة)

23 ألفا يتنافسون على 6500 وظيفة في( لقاءات جدة)

وزارة العمل تؤكد مراجعة تشريعات العمل الحر واستمرار الشراكات

A A
بلغ إجمالى عدد المتقدمين لملتقى «لقاءات جدة» حتى ظهر أمس 23 ألف مواطن، وشهد الموقع الإلكتروني للملتقى الذي يختتم أعماله اليوم، ورش العمل المخصصة لمسارات الملتقى الخمسة تسجيل 1750 مستفيدًا ومستفيدةً.

يتنافسون على 6500 وظيفة قدمتها 50 شركة ومؤسسة. وأعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن زيارة ستة آلاف زائر وزائرة لملتقى لقاءات جدة 2019، خلال اليوم الأول من الملتقى الذي افتتحه محافظ جدة الامير مشعل بن ماجد، تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

من جهته، زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المهندس أحمد الراجحي، أمس الملتقى في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، بمعية مدير عام « هدف « الدكتور محمد السديري.

واطلع على الخدمات والبرامج والمبادرات التي يقدمها الصندوق للمستفيدين من الأفراد وأصحاب المنشآت. كما استمع إلى شرح موسع عن الفعاليات والأنشطة المصاحبة لأعمال الملتقى، والتي تضم معـرضًا لتوظيف الباحثين والباحثات عن العمل، وورش عمل توعوية للمشاركين، بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة. وأبرزت وزارة العمل خلال مشاركتها في الملتقى أمس أهمية مراجعة التشريعات المتعلقة ببيئة العمل الحر، مؤكدة أهمية الاستمرار في توقيع الشراكات مع مختلف القطاعات من أجل دعم خطط التوطين. ويستهدف الملتقى منشآت القطاع الخاص، والباحثين والباحثات عن عمل، وطلاب المرحلة الثانوية فما فوق، وموظفي وموظفات القطاع الخاص، ورواد ورائدات الأعمال؛ وتم تخصيص مسارات محددة لكل شريحة، كما أتاح جملة من الخدمات والبرامج من أبرزها المواءمة، بجانب توجيه طلاب العمل للفرص الوظيفية المناسبة لهم من خلال نظام إلكتروني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store