Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ولي عهد أبوظبي يبحث مع بومبيو تطور الأحداث في المنطقة

ولي عهد أبوظبي يبحث مع بومبيو تطور الأحداث في المنطقة

التقى وزير الجيش الأمريكي

A A
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم, وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو الذي يزور أبوظبي حالياً. وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما بحثا تطورات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على أمن واستقرار شعوبها ومقدرات دولها خاصة ما يتعلق بمستجدات الأوضاع في منطقة الخليج العربي والتداعيات الناتجة عن الهجمات العدوانية الأخيرة على مواقع شركة "أرامكو" في المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الإمارتية "وام" عن سمو الشيخ محمد قوله: إن دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم تدعم المملكة العربية السعودية وتقف إلى جانبها في مواجهة المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها وترفض أي محاولة للعبث بأمنها واستقرارها أو النيل منها، عادة أن أي تهديد لها هو تهديد للأمن والسلم العالمي. وشدد سموه على موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت في العمل من أجل الأمن و السلام والاستقرار في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

كذلك التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة وزير الجيش بالولايات المتحدة الأمريكية رايان مكارثي. وبحث سموه و المسؤول الأمريكي علاقات التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية خاصة في الجوانب والشؤون الدفاعية والعسكرية. واستعرض الجانبان كذلك عددا من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store