Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب: نحن من سيقرر توقيت ضرب إيران

No Image

A A
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أمس الجمعة، فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، وصندوق التنمية الوطني. وأكد أنه الذي سيقرر توقيت ضرب إيران. وفي مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، أوضح ترامب أن العقوبات المفروضة على إيران هي الأقسى على الإطلاق. وحذر الرئيس الأمريكي، طهران من أن واشنطن تمتلك أقوى جيش في العالم، وأنه يمارس أقصى درجات ضبط النفس تجاه إيران.

وردًّا على سؤال من الصحافيين حول الخيارات العسكرية مع إيران عقب الإعلان عن العقوبات، وقبيل المؤتمر الصحافي المشترك، قال ترامب: «إن الولايات المتحدة دائمًا مستعدة».

وتابع: «إيران أفلست تقريبًا، ووضعها الاقتصادي صعب جدًا». كذلك أضاف ترامب أنه على قادة إيران وقف دعمهم للإرهاب من أجل إنقاذ بلدهم. وأعلن أن بلاده الآن أقوى عسكريًا من أي وقت مضى.

بدوره، أفاد وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، بأن العقوبات الأمريكية الأخيرة على إيران «كبيرة جدًا». وأوضح الوزير الأمريكي أن البنك المركزي هو آخر مصدر أموال لطهران. وأوضحت الخزانة الأمريكية أن العقوبات تستهدف تجفيف مصادر تمويل أذرع النظام الإيراني في المنطقة. وأشارت الخزانة إلى أن العقوبات تستهدف الحرس الثوري، وفيلق القدس، وحزب الله، والحوثيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store