Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير عسير يسلم 72 من ذوي الشهداء والمصابين منح الأراضي

أمير عسير يسلم 72 من ذوي الشهداء والمصابين منح الأراضي

A A
بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله- بمنح "أراضٍ سكنية" لأسر الشهداء والمصابين على الحد الجنوبي وتنفيذًا للأمر الملكي، سلّم الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، 72 مواطنًا من ذوي الشهداء والمصابين في عسير منحهم الملكية ممن انتهت إجراءات تسليمهم.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم بالصالة الملكية بحي الخالدية في مدينة أبها عددًا من المصابين وذوي الشهداء ضمن احتفالية المنطقة باليوم الوطني 89 تحت شعار همة حتى القمة.

وقال الأمير تركي بن طلال في كلمته خلال الاستقبال: "بناءً على توجيه سيدي ملك البلاد ـ ‏رعاه الله ـ ‏ومتابعة حثيثة من سمو أخي ولي العهد ‏الأمين الذي لا يألو جهدًا ‏وحرصًا على كل ما من شأنه ‏راحتكم، ‏فقد وجهني ‏سموه ـ رعاه الله ـ ‏باستقبالكم في هذا الصباح الجميل مرحبًا ومفتخرًا ومباهيًا بكم".

‏وأضاف أمير عسير في كلمته: "هذا اليوم العظيم الذي نحتفل فيه جميعًا بعيد وطننا الأبيّ التاسع والثمانين، احتفاءً ‏بتوحيده على يد المؤسس والدكم ‏المغفور له الملك عبدالعزيز‏ بن عبدالرحمن؛‏ فقد وجهني - رعاه الله - بأن ‏أعلن لكم ‏ ‏بالتنسيق مع ‏وزارة البلديات ‏وأمانة عسير ‏والبلديات التابعة لها ‏الانتهاء من تسلم 72 مواطنًا من أسر الشهداء والمصابين أراضيهم الممنوحة، وذلك عقب الانتهاء من إجراءات القرعة التي نفذتها أمانة عسير لـ140 شهيدًا ومصابًا الأيام الماضية، حيث تم إنهاء إجراء المنح لهذه الدفعة فيما تستكمل الأمانة إنهاء إجراءات المتبقين.

وبيّن الأمير تركي بن طلال بأنه تم تكليف كل رئيس بلدية أن يكون هو المنسق لكل ‏شخص لتسليمه الأرض؛ مضيفًا:" نأمل منكم مراجعة البلديات، علمًا أنه سيتم أيضًا ‏بالنسبة ‏لأبطالنا في حرب سوريا وحرب ثمانية وأربعين ‏خلال شهرين من تاريخه سيتم توزيع ‏الأراضي عليهم".

وأضاف أمير عسير: "ووجهني أيضًا قائد البلاد - رعاه الله - أن يقام في هذا اليوم حفل أنتم أسر الشهداء وأسر الأبطال والمحاربين القدامى والرواد؛ ضيوف شرفه سيكون اليوم بحول الله في هذه المنطقة الغالية على قلوبنا".

وقال سموه في ختام كلمته: "وقد قررنا تسليم المنح ضمن احتفالية هذا اليوم العظيم، احتفاءً وتقديرًا لبطولات رجال الأمن وجنودنا البواسل والشهداء الأبطال الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عن الوطن وشعبه ومقدساته".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store