Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اموال داخل مرحاض طائرة في مطار الخرطوم

اموال داخل مرحاض طائرة في مطار الخرطوم

A A
ضبطت عناصر الأمن بمطار الخرطوم أموال ضخمة كانت مخزنة في كيس أسود داخل مرحاض طائرة في مطار الخرطوم، وفقا لوسائل اعلام سودانية.

وكشفت وسائل الاعلام أن الأموال التي عثر عليها عبارة عن (350) ألف دولار امريكي ونحو (25) ألف درهم إماراتي وحوالي (530) ألف ريال سعودي، تتجاوز في مجملها (21) مليون جنيه سوداني. وأشارت المعلومات الواردة إلى أن الأموال كانت داخل كيس أسود، وأول من قام بالكشف عن تلك الأموال هي المضيفة بالطائرة والتي ظنتها في بادئ الأمر انها قنبلة فاستنجدت بطاقم التأمين وتم تحريز الطائرة وبتفتيش الجسم الغريب اتضح أنها عبارة عن أموال بالعملات الأجنبية مجهولة المصدر.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بنيابة الجمارك والتي بدورها سارعت بفتح تحقيق عاجل وأوقفت نحو (15) عاملاً بجانب توقيف (3) من طاقم التأمين وتم التحقيق معهم والإفراج عنهم. وتشير المعلومات إلى أن العمال بينهم مجموعة من العمال قاموا بتنظيف الطائرة وآخرين كانوا يحملون الآليات والمأكولات والمشروبات إلى الطائرة التابعة لشركة ماكس للطيران.

وفي السياق تمت مخاطبة الشركة التي تتبع لها الطائرة لمد السلطات السودانية بشريط التسجيل من كاميرات المراقبة داخل الطائرة لتحديد هوية واضع النقود وتنتظر السلطات رد الشركة لتحديد المسؤولية الجنائية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store