Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بروتوكول تعاون بين «هيئة السعوديين» و «الصحفيين المصرية»

بروتوكول تعاون بين «هيئة السعوديين» و «الصحفيين المصرية»

A A
وقع خالد المالك رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، وضياء رشوان، نقيب الصحفيين المصريين، بالقاهرة بروتوكول تعاون مشترك، مساء أمس، تضمن تبادل الخبرات والتدريب ووضع ميثاق شرف .

أكد رشوان ، أن هيئة الصحفيين السعوديين تعتبر الكيان الموازي والمناظر لنقابة الصحفيين، لافتًا إلى أن دور هذا الكيان مماثل أيضًا لدور نقابتنا وهو الدفاع عن المهنة وتطويرها.

وأوضح رشوان أن الاتفاقية التي قامت النقابة بتوقيعها مع هيئة الصحفيين السعوديين، تمثل توقيع وترجمة لواقع متواجد بالفعل، مشيرا إلى أنها ستحمل أنشطة أكثر للصحفيين المصريين والسعوديين.

وبين أن التدريب والتطوير يحتل جزءًا مهما من هذه الاتفاقية، وهو ما سيصب في صالح الطرفين، متابعًا:» سنؤكد من خلال هذه الاتفاقية على المعايير المهنية في التناول الصحفي التي نطلق عليها ميثاق الشرف الإعلامي».

قال خالد المالك: إن مصر تملك الخبرة المهنية في مجال الصحافة التي تتجاوز الـ80 عاما منذ إنشاء النقابة، موضحا أن هناك تبادل للزيارات والخبرات بين الهيئة والنقابة، وأن هناك رغبه لتطوير الصحافة بهذه الخطوة الهامة، موضحًا أن هناك العديد من الصحفيين المصرين عملوا في كل الصحف السعودية، وأيضًا هناك العديد من الطلاب السعوديين قد تتلمذوا على يد أساتذة مصريين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store