Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شركة تطوير تعلن طرح «الصندوق التعليمي الأول» في سوق المال

No Image

A A
كشف نائب الرئيس للاستثمار بمركز خدمات الاستثمار التعليمي بشركة تطوير للمباني المهندس عادل الصبيحي عن سعي الشركة لتنفيذ مشروع الصندوق التعليمي الأول، والذي تتمثل فكرته في إنشاء صندوق تطوير عقاري تحت إشراف هيئة سوق المال يقوم ببناء المجمعات المدرسية، وتأجيرها على المستثمرين في قطاع التعليم الأهلي والأجنبي، مؤكدا حرص الشركة على تطوير برنامج الاستثمار بشقيه التعليمي والتجاري من خلال توفير خيارات استثمارية متنوعة كالأراضي المرخصة والتصاميم الجاهزة.

وقال الصبيحي خلال ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية أمس: « تم إطلاق برنامج استثمار للاستفادة منها عن طريق ضخها في القطاع الخاص والتعاقد مع المستثمرين».. موضحًا أنها جاءت على برنامجين هما (المرافق التعليمية، والأراضي التجارية).

أما برنامج استثمار المرافق التعليمية فقد أوضح بأنه هو برنامج تقوم من خلاله الشركة بطرح مجموعة من المرافق التابعة لوزارة التعليم كمنافسة عامة.. مضيفا بأن هذا البرنامج يهدف إلى: «تفعيل وتطوير دور القطاع الخاص، وزيادة الطاقة الاستيعابية والتوسع في المدارس الأهلية، وتحسين البيئة التعليمية المحفزة للابداع والابتكار، وأما (برنامج استثمار المرافق التجارية) فقد أوضح أنه برنامج تقوم من خلاله الشركة بطرح مجموعة من الأراضي المملوكة لوزارة التعليم في مواقع استراتيجية ضمن المدن الرئيسة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store