Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
د. عائشة عباس نتو

الـ(أمين) الناصر

A A
أكتب أحيانًا وكأنني حكواتي عن أحداث قديمة وجديدة في وطني، وهي مرحلة عمرية كِتَابيَّة- كما يبدو- لكنني بِتُّ أشعر بإيقاع أسرع لأحداث هذه الأيام، من حيث سرعة التغيُّر والتطوير، في المقابل أعتقد أن حكاياتي مشاعة، وليس من حقي أن أستمتع بها وحدي، بل لابد أن أُشارك قُرَّائي فيها، وها أنا اليوم أُشارككم حكاية رجل من الوطن، يُذكِّرك بعطاء البحر، وبريق النجوم، عرفه الناس الرئيس، كبير الإداريين التنفيذيين لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) التي تُعدُّ أبرز شركة طاقة وبتروكيميائيات متكاملة في العالم، وأكبر مورِّدي النفط الخام للأسواق العالمية.. إنه المهندس (أمين حسن الناصر).

هذا الناصر يمتلك مواهب مميزة قادرة على إدارة مؤسسة نفطية متشابكة الخدمات ومتعددة الأطراف، حيث أولى تدريب الكوادر البشرية الوطنية جل اهتمامه، ففي الهجوم التخريبي السافر على منشأتَي النفط في بقيق وخريص، التابعتين لشركة أرامكو السعودية، تصدَّر الإعلام المحلي والعالمي صورة فريق الإطفاء الذي تصدَّى للدفاع عن ثروتنا البترولية، كفريقٍ ملتحم لا تُفرِّق بين لونهم أو مذهبهم، شجاعةً وتفاني وكفاءة في عمليات الاستجابة الوطنية.

شاهدنا صور الإطفائيين كنجمة في سماء حالكة تسر الناظرين، مبعث للفخر، وابتسامة تليق بوجههم الوطني.

ثم تصدَّى الناصر بحديث مهني وبلغة اقتصادية وأرقام عالمية تناول شركة أرامكو وقوتها، وفتح أبوابها لثمانين إعلاميًا من أنحاء العالم، ليطَّلعوا على التحقيقات بشفافية وثقة، فلنفخر بأبناء وطننا.

حفظ الله هذه البلاد وأهلها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store