Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صباح الساعدي قاهر الإرهاب فى العراق على رأس العمل

صباح الساعدي قاهر الإرهاب فى العراق على رأس العمل

A A
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، أمس، أنه لا صحة بخصوص ما يتداول بشأن نقل الفريق الركن صباح الساعدي.وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في بيان أنه «بخصوص ما يتداول بشأن نقل الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، لا يوجد أي صحة لهذا الخبر». وأضاف أنه «لم يصل الجهاز أي أمر رسمي بخصوصه»، مشيرا إلى أن «القائد يمارس مهامه بشكل طبيعي».

وكان مصدر أمني عراقى قد أفاد يوم الجمعة بإحالة قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي إلى إمرة وزارة الدفاع.

وقال المصدر إنه تمت «إحالة قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إلى إمرة وزارة الدفاع» . ويعد الساعدي من القادة البارزين الذين شاركوا في عمليات التحرير الأخيرة لعدد من محافظات العراق، وتسنم عدة مناصب قيادية في القوات الخاصة العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب كان آخرها منصب قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب.

واستغرب عدد من السياسيين العراقيين والنواب إحالة الساعدى للعمل بوزارة الدفاع وقالت النائبة عالية نصيف أن إحالة قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إلى أمرة وزارة الدفاع وإطلاق يد ضباط «فاسدين يتاجرون بالمخدرات» . أمر غريب.

وأضافت نصيف في بيان: إن «الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي تشهد له ساحات المعارك عندما كان في خط المواجهة الأمامي ضد عصابات داعش، وانتصر في عشرات المعارك وحرر الأرض من قبضة الإرهاب، واليوم وللأسف تجازيه الحكومة بالنقل إلى أمرة وزارة الدفاع وتجريده من منصبه دون إعطاء أي مبرر أو سبب مقنع». وأضافت، أن «هناك تناقضاً عجيباً في طريقة التعامل مع الضباط من حيث إقصاء الأكفاء المشهود لهم بنزاهتهم وإطلاق يد الفاسدين الذين يتقاضون الرشا مقابل عدم استحصال الرسوم الجمركية ويتاجرون بالمخدرات، بل إن هؤلاء رغم فسادهم يحصلون على الترقيات والمناصب». وتابعت نصيف، أنه «كان الأجدر بالحكومة أن تحيل ملفات هؤلاء الضباط الفاسدين إلى التحقيق بدلاً من إقصاء القادة الشجعان المعروفين بنزاهتهم ومهنيتهم كالفريق الركن عبد الوهاب الساعدي الذي جازف بحياته دفاعاً عن وطنه وشعبه».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store