Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كاوست» تختتم برنامج مسرعات الأعمال بمشاركة 28 شركة

«كاوست» تختتم برنامج مسرعات الأعمال بمشاركة 28 شركة

A A
اختتم بجامعة عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» برنامج مسرعة الأعمال «تقدم» في نسخته الثالثة لهذا العام بمقر الحرم الجامعي بثول بمشاركة 28 شركة ناشئة بهدف إعداد رواد الأعمال الواعدين وتهيئتهم بالمهارات والمعرفة المطلوبة لإطلاقة الشركات الناشئة وإعداد رواد الأعمال لمواجهة التحديات المقبلة.

وشمل البرنامج 6 أشهر من التدريب العملي والإرشاد. وتنوعت الفرق المشاركة في مختلف القطاعات، بما فيها التجارة الإلكترونية والرعاية الصحية، والتقنيات الزراعية إلى التكنولوجيا الحيوية، والألعاب والذي استفاد منه أكثر من 100 رائد أعمال.

من جانبه أكد نائب الرئيس للابتكار والتنمية الاقتصادية في «كاوست» الدكتور كيفين كولن أن الجامعة توفر بيئة الإبداع والعمل، وأشار إلى أن البرنامج الذي يقام بالشراكة مع بنك ساب منذ عام 2016م خرج بـ 78 شركة ناشئة بتمويل إجمالي بلغ مجموعه 9 ملايين ريال، لافتاً إلى أن الشركات الفائزة في نسخة البرنامج لهذا العام والتي قدم لكل واحدة منها 375,000 ريال سعودي 100,000 دولار أمريكي.

فيما قال مدير مركز ريادة الأعمال في «كاوست» هتان أحمد أن المركز يهدف إلى إنشاء مشاريع جديدة ذات جودة عالية وتأثير واسع، من مختلف أنحاء المملكة، من خلال توفير التدريب المهني والإرشاد اللازم للمساعدة في نقل الأفكار إلى السوق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store