Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المقاومة الإيرانية: الهجوم الصاروخي على منشآت أرامكو نفذ بقرار اتخذه خامنئي شخصيا

المقاومة الإيرانية: الهجوم الصاروخي على منشآت أرامكو نفذ بقرار اتخذه خامنئي شخصيا

A A
كشفت ممثلیة المجلس الوطني للمقاومة الإیرانیة فی الولایات المتحدة في مؤ‌تمر صحفي‌ عقد في نادي الصحافة الوطني بواشنطن أمس، مراحل اتخاذ القرار وسلم المستویات القیادیة والتوقیتات الخاصة بإجراٰ‌‌‌ءات قوات الحرس من أجل تنفیذ الهجوم الصاروخي ضد المنشآت النفطیة السعودیة.

وأفد ممثلوالمقاومة استنادًا إلی المعلومات التي‌ حصلت علیها منظمة مجاهدي خلق من داخل النظام أن الخطة العامة للعملیة ضد المنشآت النفطیة السعودیة نوقشت یوم السبت ۳۱ أغسطس ۲۰۱۹ في اجتماع للمجلس الأعلی للأمن القومي للنظام بحضور روحاني وظریف.

وتفید المعلومات أن الاجتماع حضره عدد من كبار قادة‌ الحرس منهم اللواء الحرسي حسین سلامی القائد العام لقوات الحرس، واللواء الحرسي قاسم سليماني قائد قوة القدس. والعميد الحرسي امير علي حاجي زاده، قائد القوة الجوية - فضائية للحرس وكشفت المقاومة الإيرانية ان خامنئي اتخذ القراروابلغ بنفسه، اللواء رشيد والعميد حاجي زاده بتنفيذ العملية. وتبني العميد محمد فلاحي معاون العمليات للقوة الجوية - فضائية للحرس التي تقع في مقر هيئة القوة الجوية - فضائية للحرس الواقع في حامية ”دستوارة” ( حي جيتكر - شمال غرب طهران). تخطيط العملية من الناحية التعبوية. ثم خضعت الخطة التفصيلة للعملية والتنفيذ النهائي للمراجعة والتدقيق من قبل اللواء الحرسي غلام علي رشيد في مقرخاتم الأنبياء المركزي.وقبل اسبوع واحد من الهجوم الصاروخي، توجه فريق القادة المشرفين على هذه العملية من القوة الجوية الفضائية للحرس إلى قاعدة اوميدية في محافظة خوزستان جنوب غربي إيران. وتم التعرف على بعض من هولاء القادة الموجودين ضمن هذا الفريق وهم كل من: العميد الحرسي محمد فلاح معاون عمليات القوة الجوية الفضائية، محمود باقري كاظم آباد قائد الصواريخ للقوة الجوية الفضائية والعميد الحرسي سعيد آقاجاني قائد الطائرات المسيرة للقوة الجوية الفضائية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store