Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة مكة تخصص 844 ألف م2 لـ«الإسكان التنموي»

No Image

A A
سلّمت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من قطع الأراضي لوزارة الإسكان لتخصيصها «للإسكان التنموي». وعقد اجتماع بمكتب مدير عام الأراضي والمساحة في الأمانة مع مندوبي الوزارة لتوفير مواقع بمدينة مكة المكرمة وبعض البلديات التابعة لها، حيث أوصى المختصون بالاجتماع بتسليم الإسكان احتياجاتها من الأراضي المراد تخصيصها للإسكان التنموي ومعالجة العوائق، وخلُص الاجتماع إلى توفير مواقع وفقاً للمساحات المتاحة بمدينة مكة المكرمة ومحافظتي الجموم وعسفان، حيث سلّمت الأمانة مخطط الشرائع (منح) رقم (21) بمساحة إجمالية تبلغ (278.983.78) م2 وإجمالي (242) قطعة سكنية ما عدا قطع الخدمات (المساجد – المستوصفات – المدارس – الحدائق) والتي تعود ملكيتها للأمانة إلى جانب القطع الاستثمارية.

كما سلمت الأمانة موقع البحيرات – يسار الطريق المتجه إلى المدينة المنورة، وكدي – جبل السرد، والمجيرمة – شمال طريق الخواجات، بإجمالي مساحة تبلغ (524.865.13) م2 إضافةً إلى موقع بمحافظة الجموم بمساحة (27.000) م2 وموقع بمحافظة عسفان بمساحة (3.800) م2. وتمت التوصية بمحضر الإجتماع بأن يتم تزويد وزارة الإسكان مواقع أُخرى حال توفرها لدى الأمانة.

ويُعتبر «الإسكان التنموي» أحد مبادرات وزارة الاسكان، ويهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجة في المجتمع من المساكن وتمكيـنهم من تملك المسكن المناسب أو الانتفاع به وفق احتياجاتهـم، ويوفر الإسكان التنموي الوحدات السكنية إما من خلال الشراء من الوحدات المعروضة بالسوق أو التشييد والبناء أو الوحدات السكنية للوزارة والمتوفرة في مناطق المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store