Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسار بديل لقطار الحرمين تمهيدا لاستئناف الرحلات

مسار بديل لقطار الحرمين تمهيدا لاستئناف الرحلات

A A
باشرت إحدى الشركات المتخصصة يوم أمس أعمال إنشاء مسار بديل «مؤقت» لقطار الحرمين من خارج محطة القطار المحترِقة بجدة.

حيث تم تحديد المسار البديل في المنطقة الواقعة بين مبنى المحطة، وبين طريق الحرمين من الجهة الشرقية للمسار السابق، الذي تعرّضت أجزاء كبيرة منه للتلف من جراء الحريق.

ورصدت «المدينة» ظهر أمس الأعمال الميدانية للمقاول المكلف والتي تجري بشكل متسارع، تمهيدا لتثبيت القضبان عليها، قبل انتهاء المهلة التي حددها وزير النقل، الدكتور نبيل العامودي، والمقدّرة بـ»30» يوما، لاستئناف الرحلات مجددا.

ومن المقرر بعد اكتمال المسار البديل، مرور القطارات عبر المسار الجديد دون الدخول للمحطة القديمة، كما كان يجري سابقا، حيث ستتجه القطارات من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والعكس، من المسار الخارجي باتجاه محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والتي تم تجهيزها مؤخرا.

وكان وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع خلال 30 يوما، بعد توقفها جراء الحريق الذي اندلع بمحطة السليمانية بجدة. وقال وزير النقل في تصريح صحافي حينها، إنه على الرغم مما حدث من أضرار نتيجة حريق محطة قطار الحرمين بالسليمانية في محافظة جدة، فإن قطار الحرمين السريع سيعاود تقديم خدماته خلال 30 يوماً مستخدماً محطة مطار الملك عبد العزيز الجديدة لخدمة سكان محافظة جدة وزوارها، بالإضافة إلى محطات مكة المكرمة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة.

وأوضح أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشأن توفير أكفأ وأجود الخِدْمات لضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار واضحة، وتأتي بوصفها أولويّة لدى الجميع، مضيفاً أن هذا واضح وبيّن للجميع من خلال تكاتف مختلف الجهات لاحتواء الحريق في محطة السليمانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store