Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تنفيذ مطار أبها الدولي الجديد خلال 12 شهرًا

تنفيذ مطار أبها الدولي الجديد خلال 12 شهرًا

A A
وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني، عقد إعادة تصميم مطار أبها الدولي الجديد، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي بن أحمد المنصوري.

ويتضمَّن العقد تصميم صالة سفر للركاب بطاقة استيعابية تصل إلى 8 ملايين مسافر، وتصميم ساحة لوقوف الطائرات تابعة للصالة الجديدة، وتصميم منطقة الخدمات والمباني المساندة، بالإضافة إلى تحديث المخطط العام للمشروع.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عن توقيع عقد إعادة تصميم مطار أبها الدولي الجديد، خلال مشاركته أمس الأول في (لقاء متابعة خطة استكمال بعض مشروعات منطقة عسير الأساسية) الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير. وأوضحت الهيئة أن المكتب الاستشاري سيقوم بتصميم مطار أبها الدولي الجديد خلال (12) شهرًا، والحرص على دمج الموروث والثقافة المحلية للمنطقة على أعمال التصميم الداخلي وبطريقة حديثة، وتوفير مناخ استثماري داخل الصالة وفي المناطق الخارجية، مع مراعاة الجانب الاقتصادي في التصميم وإمكانية تنفيذ الأعمال عن طريق الشركات والمصانع المحلية، وستسهم التصاميم الجديدة للمشروع في رفع مستوى المواصفات الأمنية والسلامة في مطار أبها الدولي الجديد. وبيَّنت الهيئة أنه بعد الانتهاء من أعمال تصميم مطار أبها الجديد، سيتم تأهيل المقاولين والذين سوف يتم دعوتهم لتقديم عطاءاتهم في تنفيذ أعمال المشروع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store