Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النقل: إطلاق مبادرة الخمرة أكبر منطقة لوجستية متكاملة بالمملكة

النقل: إطلاق مبادرة الخمرة أكبر منطقة لوجستية متكاملة بالمملكة

A A
أطلق وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، أمس مبادرة لوجستيات السعودية، بطرح منطقة الخمرة كأكبر منطقة لوجستية متكاملة في المملكة، وذلك ضمن أعمال المؤتمر اللوجستي السعودي في نسخته الثالثة بالرياض بحضور أكثر من 200 خبير من مختلف أنحاء العالم. وقال العامودي: منطقة الخمرة اللوجستية تمثل إحدى مبادرات منظومة النقل لتطوير قطاعات النقل اللوجستي وسلاسل الإمداد، والتي تلعب دورًا مهمًّا في تسهيل حركة التجارة الدولية؛ بما يعزز موقع المملكة العالمي لتكون منصة لوجستية مميزة بين القارات وفقًا لـرؤية_السعودية 2030.

وأعرب عن فخره بالإنجاز الذي حقّقته منظومة النقل باسم المملكة في تقرير التنافسية العالمي 2019، بارتفاع مؤشرات ربط الطرق بين المدن، ومؤشر البنية التحتية للنقل، ومؤشر كفاءة خدمات القطارات، ومؤشر كفاءة خدمات النقل الجوي، ومؤشر كفاءة خدمات الموانئ.

ومن جهته قال رئيس الهيئة العامة للموانئ السعودية «موانئ» سعد الخلب: إن طرح منطقة الخمرة اللوجستية بمساحة تزيد على ٢.٣ مليون م٢؛ سيعزز دور الموانئ في تيسير حركة التبادل التجاري، ويجسد قدرات الهيئة في تحقيق الاستغلال الأمثل لطاقتها الاستيعابية، وتعزيز تنافسيتها عبر إقامة مناطق لوجستية نموذجية، ويهدف المؤتمر الى مواكبة أحدث التطورات وتبسيط حركة المنتجات والمعلومات في سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية وتحديد آليات خفض التكاليف وتحسين الفعالية من خلال دمج سلسلة التوريد وإدارة النقل والإمداد. كما يهدف الى المساهمة في دعم المعرفة الحديثة فيما يخص تطورات إدارة سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في المملكة للوصول إلى رؤية 2030 والاطلاع على تجارب بعض الدول التي تحاكي التجربة الحالية للمملكة وذلك للاستفادة منها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store