Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تصريحات ومعلومات «متضاربة» من 3 جهات حكومية في الحادث

تصريحات ومعلومات «متضاربة» من 3 جهات حكومية في الحادث

A A
كشف حادث الباص المنكوب- والذي راح ضحيته 36 معتمرًا وإصابة 4 حالات من جنسيات مختلفة، بعد اصطدامه بإحدى المعدات الثقيلة «شيول» على طريق الهجرة في الكيلو 170 بالقرب من مركز الحمنة- عن تضارب المعلومات في البيانات الرسمية التي أصدرتها 3 جهات على لسان متحدثيها.

وذكرت صحة المدينة- في بيانها- أن الباص به أكثر من 30 شخصًا، ولم تحدد عدد الركاب، وكذلك لم تحدد أيضًا موقع الحادث. وذكرت هيئة الهلال الأحمر- في تصريح لها- أن الحادث وقع على طريق الهجرة السريع بالقرب من الكيلو 207، فيما أبان تصريح شرطة المدينة المنورة بأن الحادث وقع في مركز الأكحل. وهذه المعلومات المتضاربة والمختلفة في 3 بيانات صدرت من جهات مشاركة في حادث الباص المنكوب بطريق الهجرة، وتشير المعلومات إلى أن الباص كان يقل 39 راكبًا، أصيب منهم أربعة، ولقي الآخرون حتفهم في موقع الحادث.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة المدينة المنورة، مؤيد أبوعنق، أنه باشرت الصحة في المدينة المنورة، ممثلة في إدارة الطوارئ والأزمات، مساء أمس الأربعاء، الموافق 17 - صفر 1441 هـ، حادث تصادم باص على طريق الهجرة، يحمل أكثر من ٣٠ راكبًا، على إثر ذلك تم التوجيه برفع درجة الاستعداد في جميع مستشفيات المنطقة لاستقبال الحالات، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها. وأشار إلى أنه في التفاصيل فقد تلقت غرفة عمليات إدارة الطوارئ والأزمات بصحة المدينة المنورة بلاغًا في تمام الساعة 07:22 مساءً يفيد بتصادم مركبة من فئة (باص ركاب) نتج عنه 36 حالة وفاة في موقع الحادث.

وبلغ عدد الإصابات 4 إصابات، وقد تم مباشرة فرقتين إسعافية قامت بنقل أربع حالات مصابة إلى مستشفى الحمنة لتقديم الخدمات الإسعافية العاجلة، ويجري علاجهم، كما تم نقل 3 حالات منهم إلى مستشفى الملك فهد لاستكمال علاجهم، وتم تنويم حاله بمستشفى الحمنة.

وأضاف أنه تم إرسال 4 فرق إسعافية من إدارة الطوارئ والأزمات مساندة للحدث في نفس الموقع، وتتقدم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالشكر والتقدير لهيئة الهلال الأحمر السعودي، والمديرية العامة للدفاع المدني، نظير مشاركتهم لإسعاف ونقل المصابين،

وجاء على لسان المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، خالد بن مساعد السهلي، أن العمليات الإسعافية بالمنطقة (٩٩٧) تلقت بلاغًا في تمام الساعة 18:49 من مساء يوم الأربعاء 17 صفر 1441هـ يفيد بوقوع حادث باص، واشتعاله بالنيران، بطريق الهجرة السريع بالقرب من الكيلو 207.

وعند الوصول للموقع اتضح وجود أربع إصابات تم نقلها لمستشفى الحمنة، وباقي الحالات داخل الباص قد انتقلوا إلى رحمة الله.

وجاء تصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة بأنه عند الساعة السابعة من مساء الأربعاء، باشرت الجهات الأمنية المختصة بمساندة من هيئة الهلال الأحمر السعودي حادث اصطدام حافلة خاصة مُستأجرة تنقل 39 شخصًا من المقيمين بالمملكة وذلك بمركز الأكحل بمنطقة المدينة المنورة، حيث نتج عن ذلك وفاة (35) وإصابة (4) من ركابها ونقلهم إلى مستشفى الحمنة، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة