Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الوحدة يتألق بأرقام قياسية

الوحدة يتألق بأرقام قياسية

A A
فوز الوحدة على الاتحاد أمس الأول السبت، لم يكن مجرد ثلاث نقاط أضافها الفريق إلى رصيده بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بل حمل في طياته ارقاماً تحمل دلائل تزين مشوار الفرسان في النسخة الحالية من الدوري.

فقد حقق الوحدة رقمين قياسيين لأول مرة في تاريخه بعدما حقق 5 انتصارات متتالية، بالإضافة إلى أنه ومنذ قيادة مدربه الأوروجوياني دانييل كارينيو الفريق كما أن الفريق لم يستقبل أي هدف في 4 مباريات متتالية.

ولم يسبق للوحدة أن حقق الفوز في خمس مباريات على التوالي في تاريخ مشاركاته بالدوري السعودي بنظامه الجديد والتي بدأت موسم 1985-1986، بالاضافة إلى أنه ولأول مرة يحافظ على شباكه نظيفة في 4 مباريات متتالية، ولم تكن بداية الوحدة جيّدة هذا الموسم بقيادة مدربه الكرواتي ماريو سفيتانوفيتش، حيث تلقى الفريق هزيمتين متتاليتين في المرحلتين الأولى والثانية والتي كانت على أرضه أمام فريقي الاتفاق وأبها.

كما حافظ الفريق على وصافة ترتيب الفرق،بعد ان رفع رصيده إلى 5 نقاط للأسبوع الثاني على التوالي، وهو ما لم يحدث من قبل.

وفي المرحلة الثالثة وعلى الرغم من أن الوحدة نجح باستعادة توازنه بفوزه على مضيفه أهلي جدة 2-1، إلا أن هذا لم يكن كافياً لإبقاء المدرب الكرواتي، حيث اتخذت الادارة الوحداوية قراراً بإقالة سفيتانوفيتش لتعيّن الأوروجوياني دانييل كارينيو بديلاً له والذي كان مدرباً للنصر مطلع الموسم الماضي.

كما استطاع فريق الوحدة بعد مباراة السبت، أن يقلص عدد مرات الفوز في المواجهات مع الاتحاد، التي خاضها الفريقان على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، حيث كانت مباراة أمس الأول التاسعة في تاريخ مواجهات الوحدة والاتحاد على ملعب الشرائع، فاز الاتحاد خمس مرات، ورفع الوحدة مرات فوزه إلى مرتين، فيما حضر التعادل بينهما مرتين.

ونجح كارينيو في تقديم أداءً مميزاً برفقة الوحدة حيث بدأ مهمته مع الفريق بمواجهة مضيفه الفيحاء وانتصر فريقه بهدف نظيف، ليواصل مسيرته الناجحة بالفوز على ضيفه الفتح 2-صفر، ومضيفه ضمك 1-صفر، وأخيراً أمام ضيفه اتحاد جدة بذات النتيجة، ليستعيد الوصافة بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر.

وستكون المهمة صعبة للوحدة إذا ما أراد إكمال مسيرته حيث سيطير لمواجهة الشباب يوم الخميس المقبل، في المرحلة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسبق لكارينيو أن حضر للدوري السعودي ثلاث مرات سابقة، حيث كانت الأولى مع النصر منتصف موسم 2012-2013، واستمر معهم موسما ونصف الموسم حقق من خلاله بطولتي الدوري وكأس ولي العهد، وخاض تجربة غير ناجحة مع الشباب في موسم 2017-2018 حيث استلم المهمة بعد مرور 10 مراحل خلفاً للمقال سامي الجابر.

وفي الموسم الماضي عاد كارينيو إلى ناديه النصر من جديد وأقيل بعد مرور 8 مراحل فقط على الرغم من أنه انتصر في 6 مباريات متتالية وتعادل في مباراة وخسر مباراة، بالإضافة إلى خروج الفريق من كأس زايد للأندية العربية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store