Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ارتفاع أرباح أرامكو إلى 68 مليار دولار في 9 شهور العام الحالي

ارتفاع أرباح أرامكو إلى 68 مليار دولار في 9 شهور العام الحالي

A A
كشفت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج عن ارتفاع ارباح ارامكو خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالى الى 68 مليار دولار، وقالت المصادر ان ارامكو ابلغت المؤسسات والمحللين الماليين والشركات العاملة معها في الترتيب للاكتتاب بهذا المعدل الجيد من الربحية خلال الاجتماعات المستمرة للترتيب من اجل انطلاق الاكتتاب خلال الفترة القليلة المقبلة.

واشارت الى ان ذلك الاعلان يعزز موقع الشركة الريادي كأكبر شركات العالم ربحية على الاطلاق، كما يمهد الطريق الى بدء الاكتتاب الذى تأجل خلال الاسابيع الماضية في انتظار ما سيسفر عنه اداء الشركة للربع الثالث بعد ارباح قدرها 47 مليار دولار في النصف الاول، و111 مليار دولار في العام الماضى. ووفقا للترتيبات المعلنة من المتوقع الاعلان عن طرح الشركة الاسبوع المقبل، فيما السعر الاسترشادي في منتصف نوفمبر على ان يتم الاكتتاب في 4 ديسمبر، والادراج في سوق الاسهم السعودي في 11 ديسمبر.

واتخذت ارامكو العديد من التدابير خلال الفترة الاخيرة من اجل رفع وضعها التنافسى في السوق، ومن ابرزها تقليص الاعباء الضريبية عن الشركة وبدء الاعلان عن نتائجها المالية واحتياطاتها الموثقة من النفط والغاز من مصادر مستقلة. وتنظرالمملكة الى الاكتتاب على انه احد الوسائل الرئيسة التى تستهدف تعظيم الاستثمارات لزيادة العائدات بعيدا عن القطاع النفطي الذى يعاني من تقلبات سعرية حادة منذ عدة سنوات. ومن المقرر ان يتم الطرح في السوق المحلى اولا، على ان يتم الادراج في احدى البورصات العالمية خلال عامي 2020 و2021، وتتنافس على استقطاب الطرح بورصات لندن ونيويورك وطوكيو وهونج كونج وغيرها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store