Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

الاستثمار على خارطة طريق المستقبل

A A
عندما يجتمع العالم في هذا الوطن.. السعودية الجديدة، ويشهدوا أعمال الدورة الثالثة لـ(مبادرة مستقبل الاستثمار 2019)، والتي اختتمت أعمالها ونظمها صندوق الاستثمارات العامة، يعني ذلك أن خارطة الطريق قد بدأت للاستثمار في المملكة، وبفضل الله حقق هذا المنتدى، الذي شهد ٢٦ اتفاقية بمبلغ ٢٠ مليار دولار، وأعلنت الهيئة العامة للاستثمار عن هذه الاتفاقيات وتضمنت عددًا من النشاطات الاستثمارية في مختلف القطاعات الإستراتيجية، ومن أبرزها: قطاع الطاقة والمياه وقطاع الدواء والخدمات اللوجستية والبتروكيماويات والتقنية وريادة الأعمال والابتكار، وقد شهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع هذا المنتدى.

وزير الخزانة الأمريكية (ستيفن مونشين) قال: «إن هناك إمكانية إنشاء خارطة طريق لتشجيع المستثمرين الأمريكيين على الاستثمار في المملكة». وأشاد برؤية ٢٠٣٠ لما تمثله من فرصة تحولية ضخمة لتطوير الاقتصاد السعودي، وأضاف «أن السعودية تعمل منذ ٣ سنوات على تنويع قاعدة الإنتاج، بعيدًا عن النفط من خلال دعم الاستثمارات في قطاعات الصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية وزيادة الإيرادات غير النفطية»، وفي إحدى جلساته يقول وزير الخزانة الأمريكية «إن المملكة العربية السعودية تسير وتتحرك في المسار الصحيح».

لقد كانت لحظات (منتدى مستقبل الاستثمار) ضمن اللحظات التاريخية التي تعيشها السعودية الجديدة ويعيشها العالم معنا، فقبل ذلك كانت اللحظة التاريخية في قطاع السياحة (التأشيرة السياحية)، وأعلن المستثمرون عن استثمارات بأكثر من ١١٥ مليار ريال في القطاع السياحي.. اليوم يأتي الحضور البارز لهذا الوطن في مستقبل الاستثمار، في هذا المنتدى انهمرت سنابل الحب والعطاء لروح وحنكة الشباب وقصة النجاح تبدأ برؤية سمو ولي العهد، وجسد هذه الرؤية بهذه التطلعات التي بدأت تتحقق على أرض الواقع.

الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير (جون باغانو) كانت له كلمة في منتدى الاستثمار، قال فيها: «سنرحب بالدفعة الأولى من زوار الوجهة مع افتتاح المرحلة الأولى نهاية عام ٢٠٢٢ من خلال الابتكار وتوظيف التقنية وتسخيرها لخدمة الطبيعة وتنميتها، وسنطور ٥٠ فندقًا على ٢٢ جزيرة و٦ منتجعات في المناطق الجبلية والصحراوية في عام ٢٠٣٠ وهناك مطارًا ومرافق البيئة والمدن السكنية».

تسير السعودية بخطى ثابتة وتتعاظم يومًا بعد آخر.. لأنها نموذجًا رائدًا في تطلعاتها وهي تمضي وتستمر بكل هدوء نحو التألق والإبداع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store