Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدرب البايرن في وجه العاصفة بعد خماسية فرانكفورت

مدرب البايرن في وجه العاصفة بعد خماسية فرانكفورت

A A
وجهت صحف ألمانية الأحد انتقادات إلى الكرواتي نيكو كوفاتش، متسائلة عن جدوى بقائه على رأس الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ بطل الدوري المحلي في كرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة، بعد السقوط المذل أمام اينتراخت فرانكفورت السبت.

وتلقى النادي البافاري خسارة قاسية بنتيجة 1-5 أمام مضيفه فرانكفورت، الفريق السابق لكوفاتش، ضمن منافسات المرحلة العاشرة من البوندسليغا أمس السبت، في أكبر هزيمة لبايرن في الدوري المحلي منذ العام 2009.

وزادت الخسارة من الضغوط على الكرواتي الذي يقود بايرن للموسم الثاني، لاسيما بعد تراكم النتائج السلبية مؤخرًا. فقد اكتفى النادي في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الألماني بفوز وتعادل وخسارتين، وتلقى مرماه 12 هدفًا في المباريات الست الأخيرة في البوندسليغا.

وسألت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار أمس «ما هي الحجج المتبقية للاحتفاظ بنيكو كوفاتش، الذي تخلى عنه حتى فريقه؟».

وبحسب التقارير، بات كوفاتش محط انتقاد في غرفة الملابس أيضًا.

وأوردت مجلة «كيكر» أن اللاعبين «ينتقدون النقص في المرونة التكتيكية والحلول لجهة اللعب في خط الهجوم»، مشيرة إلى أن هؤلاء يعتبرون في حلقاتهم الضيقة أن الحصص التدريبية «باتت تتمحور كثيًرا حول الدفاع».

وبحسب موقع «سبورت 1» الإلكتروني، من المتوقع أن يعقد أبرز مسؤولَين في بايرن، رئيسه أولي هونيس ورئيسه التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه، اجتماعًا الأحد للبحث في مستقبل كوفاتش (48 عامًا).

وكان الكرواتي قد رد في تصريحات بعد مباراة الأمس، على سؤال عما إذا كان لا يزال يشعر بالثقة في منصبه، «لا يمكنني القول. شعوري ليس هامًا»، مضيفًا بشأن مستقبله «يجب أن تسألوا من يملك القرار».

أضاف «لست ساذجًا، أعرف كيف تجري الأمور»، مضيفًا «حتى بعشرة لاعبين لا يمكنك أن تخسر 1-5. هذا أمر مخيب»، في إشارة الى خوض الفريق غالبية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيروم بواتنج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store