Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

100 خبير من 15 دولة في منتدى «أسبار» بالرياض اليوم

No Image

A A
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم فعاليات الدورة الرابعة من منتدى أسبار الدولي 2019 تحت شعار «السعودية المُلهِمة»، وذلك في فندق فيرمونت الرياض.

وأوضح رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي الدكتور فهد العرابي الحارثي، أنه سيشارك في المنتدى أكثر من 100 متحدث وخبير محلي ودولي من أكثر من 15 دولة حول العالم، ويتضمن على مدى ثلاثة أيام 14 جلسة نقاش علمية، و 8 مداخلات رئيسة (محاضرات)، و6 ورش عمل، يشارك فيها عدد من القيادات المحلية والإقليمية والدولية، إضافة إلى العديد من الندوات والمبادرات واللقاءات والنقاشات التي ستعقد على هامش المؤتمر.

وأفاد أن المنتدى خصص في دورته الرابعة، جلسة نقاش حول «كتاب العام» الذي يتتم تدشينه في هذه الدورة وهو بعنوان «معجم المصطلحات الأساسية للدراسات المستقبلية» وهو يصدر لأول مرة باللغة العربية، ويشارك في الجلسة عدد من الباحثين والأكاديميين والإعلاميين، ويهدف الكتاب إلى التعريف بمجال الدراسات المستقبلية في العالم العربي، وإيجاد لغة مشتركة للباحثين في مجال المستقبليات باللغة العربية.

كما يصدر عن المنتدى في دورته الحالية الطبعة العربية الأولى من ترجمة كتاب «نظرية ماكويل للاتصال الجماهيري» للمفكر الإعلامي والأكاديمي البارز دينيس ماكويل، وتأتي الترجمة العربية لتقدم إضافة علمية وأكاديمية غيرمسبوقة للمكتبة العربية لاسيما للمؤسسات الأكاديمية وكليات ومعاهد الإعلام في المملكة والعالم العربي.

حيث يعدكتاب «نظرية ماكويل للاتصال الجماهيري» أحد أهم الكتب في مجال الاتصال الجماهيري، وأحد المراجع التي لا يستغني عنها طلبة الإعلام حول العالم، وهو مرجع مهم للمهتمين من أكاديميين وباحثين في مجال الاتصال الجماهيري.

أهداف المنتدى

التعريف بالاقتصاد المعرفي.

توفير فهم عالي المستوى للاقتصاد القائم على المعرفة.

المساهمة في عملية تحول المجتمع من خلال تفعيل المعرفة ورأس المال البشري.

الاستفادة من فرص العمل الجديدة.

استشرف المستقبل في المجال التنموي بصفة عامة.

محاور المنتدى

الصناعة في المستقبل

الخدمات في المستقبل

الإعلام في المستقبل

البحث العلمي والتطوير والابتكار في المستقبل

الأمن في المستقبل

الاستثمار الجرىء.

رأس المال البشري

الاقتصاد في المستقبل

المدن في المستقبل

الذكاء الاصطناعي في المستقبل

الطاقة والمياه في المستقبل


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store