Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق «هاكثون الإعلام» لاستقطاب العقول الشابة في مجال البرمجة

إطلاق «هاكثون الإعلام» لاستقطاب العقول الشابة في مجال البرمجة

خلال الفترة من 7 - 8 من فبراير في رحاب جامعة الملك عبدالله

A A
أعلن «منتدى أسبار الدولي» عن إطلاق جامعة الملكِ عبدالله للعلومِ والتقنيةِ مبادرة «هاكثون الإعلام» الذي سيقامُ خلالَ الفترةِ من 7 - 8 من شهرِ فبرايرِ المقبل لعامِ 2020م، وذلك في رحابِ جامعةِ الملكِ عبدالله للعلومِ والتقنيةِ.

وجاءتْ مبادرةُ هاكثون الإعلامِ بالشراكةِ مع منتدى أسبارِ الدولي بهدفِ استقطابِ المواهبِ الشابةِ من العقولِ الرائدةِ في مجالِ البرمجةِ لإيجادِ أحدثِ الحلولِ التقنيةِ التي سوفَ تعملُ على إثراءِ وتحسينِ قطاعِ الإعلامِ الرقميِّ، وكذلك تحفيزُ نطاقِ الابتكارِ في هذا المجالِ من أجلِ الوصولِ إلى الريادةِ الإقليميةِ والدوليةِ في المجالاتِ التقنيةِ لدعمِ الطاقاتِ الشابةِ وتوفيرِ الفرصِ المتنوعةِ لهذه الطاقاتِ.

وسيتمُ ذلكَ بحضورِ صانعي الإعلامِ والأكاديميين والمبرمجين من أجلِ العملِ على تطويرِ حلولٍ تقنيةٍ مبتكرةٍ للوقوفِ أمامَ التحدياتِ التي يواجهها هذا القطاعُ عبر الابتكاراتِ المدعومةِ .

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أطلق مساء أمس الأول انطلاق فعاليات «منتدى أسبار الدولي» تحت شعار «السعودية المُلهِمة»، بحضور وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة وأصحاب السمو والمعالي وذلك بفندق فيرمونت الرياض..

أمير الرياض: نعيش في عصر العلوم والتقنية

قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض: «إننا نعيش في عصر العلم والتقنية بالأسلوب الصحيح ننظر إلى المستقبل ونسير بالاتجاه السليم برعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -»، مشيرًا إلى محاور المنتدى في مجال الإعلام ومستقبله.

الشبانة: تطوير المحتوى الإعلامي «التحدي الحقيقي»

قال وزير الإعلام تركي الشبانة، إن تطوير المحتوى الإعلامي يمثل تحديًا حقيقيًا في ضوء تغير خصائص مستخدمي وسائل الإعلام الذين سيكون معظمهم من أبناء الجيل الرقمي الذي لا يحمل ولاء كبيرا للوسائل التقليدية والمحتوى التقليدي، فمع تعدد منصات النشر وتنوعها وزيادة التنافس بينها على المستخدمين، فإن المحتوى الإعلامي لن يكون على نفس المحتوى الحالي، وسيتطلب الأمر إنتاج قصص إعلامية مفعمة بالحياة، ومزودة بالعناصر المرئية والوسائط المتعددة، بحيث تكون قادرة على جذب المستخدم وإثارة انتباهه وإبقائه لأطول فترة ممكنة على المنصة الإعلامية.

الحارثي: صدور أول معجم عربي للمصطلحات الأساسية

أوضح رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي الدكتور فهد العرابي الحارثي، في كلمته، أن هذه الدورة الرابعة على التوالي للمنتدى، مع الشركاء العلميين والاستراتيجيين من داخل المملكة ومن خارجها، وبتزايد في كل عام إلى أن وصل عددهم اليوم إلى 15 شريكا استراتيجيا وعلميا، وهم من يمثلون عصب القوة ومناط الثقل، في مسيرة المنتدى ومنهم انضمام جامعة فورتسبورغ الألمانية هذا العام إلى قائمة الشركاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store