Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كاف « يوجه ضربة موجعة لقنوات «بي إن سبورت»

«كاف « يوجه ضربة موجعة لقنوات «بي إن سبورت»

A A
تلقت شبكة قنوات «بي إن سبورت» ضربة موجعة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، بعد أن أعلن الأخير فسخ تعاقده رسمياً مع شركة «لاجارديير سبورت» الفرنسية الحاصلة على حقوق بث بطولات الاتحاد الإفريقي حتى 2028.

تنقل قنوان «بي إن سبورت» بطولات الاتحاد الإفريقي بصفة حصرية، بمقتضى عقد بينها وبين الشركة الفرنسية.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» فسخ تعاقده مع شركة «لاجارديير سبورت» الفرنسية، الحاصلة على حقوق بث بطولاته في وقت سابق حتى العام 2028.

وقال «كاف» في بيان له، أمس، إن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر وجد أن تعاقد «كاف» خرق قواعد المنافسة ومنع الاحتكار والمعمول بها في مصر بلد المقر، وأن التعاقد تم لمدة 20 سنة دون مناقصة مفتوحة، وبناءً عليه يعتبر التعاقد باطلا ولاغيا، وطلب جهاز حماية المنافسة من الاتحاد الإفريقي فسخ تعاقده مع الشركة الفرنسية وتعليق الآثار الاقتصادية لهذا التعاقد على السوق المصرية».

وأضاف بيان الكاف:» ثم أصدرت المحاكم الاقتصادية في القاهرة حكمين في 2018-2019 (قضيتان رقم 397/2017 ورقم 434/2019)، ضد الثنائي الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي السابق، وكذلك المغربي هشام العمراني، السكرتير العام الأسبق للكاف، مع اتهامهما بالتزوير والاحتيال بسبب توقيعهما على الاتفاقية، ووصلت الغرامة إلى 500 مليون جنيه مصري، ثم خفضت لـ200 مليون جنيه مصري، واعتبار الاتحاد الإفريقي مسؤولا مشتركًا في تحمل هذه الغرامة».

وواصل البيان:»في العام 2017، اعتبرت لجنة المنافسة في السوق المشتركة بين شرق وجنوب إفريقيا أن تعاقد «كاف» مع «لاجارديير سبورت» خرق قواعدها، وأوصت بإلغاء التعاقد ووقعت غرامات مالية على الاتحاد الإفريقي أيضًا». وسيقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، بطرح مناقصة لبيع حقوقه التسويقية والإعلانية، على أن تكمل شبكة «بى إن سبورتس» الحاصلة على حقوق نقل المنافسات الإفريقية من شركة لاجاردير الفرنسية، بث باقي مباريات هذا الموسم سواء في دوري أبطال إفريقيا أو بطولة الكونفيدرالية أو السوبر الإفريقى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store