مع دخول منافسات الدور الأول في نهائيات كأس آسيا المراحل الحاسمة اعتباراً من امس الأحد ، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإجراءات التي يتم اتباعها في حالة استمرار التعادل بين فريقين أو أكثر في جميع العوامل التي نصت عليها التعليمات.
وتقام مباريات كل مجموعة في الجولة الثالثة والأخيرة اعتباراً من يوم الأحد في توقيت واحد ، حيث أوضح توكواكي سوزوكي ، مدير البطولة ، الإجراءات التي يتم الاعتماد عليها في حال تعادل فريقين أو أكثر.
وقال سوزوكي للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي :"سنقوم بتطبيق النصوص الفنية التي نصت عليها التعليمات،ولكن بعد ذلك لو استمر التعادل بين فريقين أو أكثر في كل شيء فعندها سنقوم بإجراء قرعة.. سيكون ذلك الخيار الأخير" ويتم اللجوء للقرعة إذا اقتضت الضرورة بعد التعادل في النقاط وفي المواجهات المباشرة وفارق الأهداف في المواجهات المباشرة وكذلك عدد الأهداف في هذه المواجهات وفارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة وعدد الأهداف في جميع المباريات ، وذلك في حالة عدم تواجد الفريقين في أرض الملعب للعب ضربات الترجيح وتساويهم في سجل اللعب النظيف.
وتجرى القرعة بعد ساعتين من نهاية المباراة، وسيكون مكان سحب القرعة في غرفة المؤتمرات الصحفية في المركز الإعلامي الرئيس الموجود قرب استاد خليفة، بحضور مدرب كل فريق ومدير المنتخب والمنسق الإعلامي وقائد الفريق إلى جانب مدير البطولة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومدير دائرة الحكام ومدير الدائرة القانونية.
ويقوم مدير البطولة بسحب القرعة ، حيث أوضح سوزوكي أن "الإجراءات بسيطة ، نقوم بوضع أسماء الدول المعنية ، وأول فريق يتم سحب اسمه يتأهل ، وإذا اقتضت الضرورة لسحب اسم ثانٍ يتم تكرار العملية"