Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القصبي والعساكر يتوجان الفائزين الـ«5» بجائزة كأس العالم لريادة الأعمال في منتدى مسك

القصبي والعساكر يتوجان الفائزين الـ«5» بجائزة كأس العالم لريادة الأعمال في منتدى مسك

بدأت بـ100 ألف مشارك من 185 دولة

A A
سلم الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، وبدر العساكر رئيس مجلس إدارة مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، الجوائز للفائزين الخمسة الأوائل بجائزة كأس العالم لريادة الأعمال، في ختام فعاليات المنتدى.

وفاز بالمركز الخامس شركة «سن موبيليتي» الهندية التي تعمل في مجال النقل، وذهب المركز الرابع إلى الشركة الأرجنتينية «سيوماتو» المتخصصة في مجال الحلول التسويقية.

وحصلت الشركة السعودية «ردسي فارم» التي تتخصص في مجال الزراعة على المركز الثالث، والشركة الأمريكية «كونيكو» المتخصصة في المجال الصحي على المركز الثاني، أما المركز الأول فذهب للشركة الكندية «نيرف تكنولوجي» المتخصصة في المجال الطبي.

ونوه وزير التجارة بالتنظيم التي حظيت به مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال التي تعد أكبر وأول بطولة من نوعها في العالم والتي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» ممثلة في مبادرة منتدى مسك العالمي.

وذكر أن المملكة أرض الفرص، وذلك من خلال سعيها الحثيث في دعم المواهب ورعايتها وتمكينها، قائلاً: «إن المنتدى وفعالياته شهادة بأن المملكة كرست نفسها لمحاربة البيروقراطية، ويأتي ذلك من خلال تصدرها قائمة الإصلاحات التي تمت في تقارير ممارسة الأعمال الصادر عن مجموعة البنك الدولي».

وبلغت مجموع الجوائز التي سيتم استثمارها في تنمية الشركات الناشئة الفائزة مليون دولار، حيث ذهبت 500 ألف دولار للمركز الأول، بينما حاز المركز الثاني على 250 ألف دولار، وتحصل المركز الثالث على 150 ألف دولار، و50 ألف دولار للمركز الثاني، أما صاحب المركز الأول فقد حاز 50 ألف دولار.

وأتى الإعلان عن الخمسة الفائزين بعد أن تأهل 107 رواد ورائدات أعمال من 77 دولة، بعد رحلة امتدت عشرة أشهر بدأت بـ100 ألف مشارك من 185 دولة، وتعد مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكبر وأول بطولة من نوعها في العالم والتي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» ممثلة في مبادرة منتدى مسك العالمي بالشراكة مع شبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store