Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مليار سهم لاكتتاب الأفراد في أرامكو اليوم

مليار سهم لاكتتاب الأفراد في أرامكو اليوم

الطرح المتزامن لتسريع عملية التداول

A A
ينطلق اليوم الأحد في توقيت متزامن اكتتاب الأفراد والمؤسسات في أسهم أرامكو من أجل الانتهاء سريعًا وإعلان السعر النهائي في 5 ديسمبر المقبل وتسريع عملية التداول.

وتبدأ اليوم فترة بناء سجل الأوامر لطرح الشركة إلى 4 ديسمبر 2019 لشريحة المؤسسات بينما ستبدأ فترة اكتتاب الأفراد اليوم وتنتهي يوم 28 نوفمبر 2019، وتم تخصيص نصف بالمئة من الأسهم للأفراد أي بما يعادل مليار سهم من إجمالي أسهم الشركة البالغة 200 مليار سهم.

ووفقًا لنشرة الإصدار يجب على كل المكتتبين الأفراد الذين يكتتبون في أسهم الطرح التقدم بتعبئة نموذج طلب الاكتتاب، مشيرة إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب هو 10 أسهم ولا يوجد قيمة أسمية لأسهم الطرح. ويكون لكل مكتتب فرد الحق في الاكتتاب بهذا القدر ومضاعفاته، ولا يوجد حد أقصى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها، ولا يسمح بتغيير أو سحب نموذج طلب الاكتتاب بعد تقديمه.

وبإمكان المكتتبين الأفراد الذين اشتركوا في أحد الاكتتابات التي جرت مؤخرًا الاكتتاب عن طريق الإنترنت أو تطبيقات الأجهزة الذكية أو الهاتف المصرفي أو أجهزة الصراف الآلي التابعة للجهات المستلمة التي تقدم هذه الخدمات أو بعضها لعملائها.

ويشترط أن يكون لدى المكتتب الفرد حساب لدى إحدى الجهات المستلمة التي تقدم مثل هذه الخدمات و لا يكون قد طرأ أي تغيير على المعلومات أو البيانات الخاصة بالمكتتب الفرد منذ اكتتابه في طرح جرى مؤخرًا. وأشارت إلى أن توقيع المكتتب الفرد على نموذج طلب الاكتتاب وتقديمه للجهات المستلمة يمثل اتفاقية ملزمة بين المساهم البائع والمكتتب الفرد مقدم الطلب، وعند توقيع وتسليم نماذج طلب الاكتتاب، تقوم الجهة المستلمة بختم وتقديم نسخة من نموذج طلب الاكتتاب المستوفية إلى المكتتب الفرد. وفي حالة عدم اكتمال أو عدم صحة المعلومات المقدمة في نموذج طلب الاكتتاب أو في حال عدم ختمها من قبل الجهة المستلمة، يعتبر نموذج طلب الاكتتاب لاغيًا، ولا يجوز حينها للمكتتب الفرد المطالبة بأي تعويض عن أي ضرر جراء هذا الإلغاء.

وينبغي على المكتتب الفرد تحديد عدد الأسهم التي يتقدم للاكتتاب بها في نموذج طلب اكتتاب الأفراد وذلك بأعلى سعر ضمن نطاق سعر الطرح «سعر اكتتاب الأفراد» الذي يرغب أن يحصل مقابله على هذا العدد من أسهم الطرح، وإذا كان سعر الطرح النهائي أقل من سعر اكتتاب الأفراد، يكون للمكتتبين الأفراد، فيما يخص الفرق بين سعر اكتتاب الأفراد وسعر الطرح النهائي، الخيار بين الحصول على قيمة الفرق بين سعر اكتتاب الأفراد وسعر الطرح النهائي نقدًا من خلال تحويل بنكي إلى حساب المكتتب الفرد، أو بالتشاور مع المستشارين الماليين المنسقين أو إمكانية تخصيص أسهم إضافية للمكتتبين الأفراد بحسب ما تراه أرامكو السعودية مناسبًا. ووفقًا للنشرة سيتم أيضًا الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد 5 ديسمبر المقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store