Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هولندا تعود إلى النهائيات برفقة ألمانيا وكرواتيا والنمسا

هولندا تعود إلى النهائيات برفقة ألمانيا وكرواتيا والنمسا

A A
لحقت منتخبات ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم في الجولة التاسعة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعات الثالثة والخامسة والسابعة.

وحجزت ألمانيا بطاقتها بفوزها الكبير على ضيفتها بيلاروسيا 4-صفر، وعادت هولندا إلى النهائيات بعد غيابها عن النسخة الأخيرة في فرنسا بتعادلها السلبي الثمين مع مضيفتها إيرلندا الشمالية ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما قلبت كرواتيا الطاولة على ضيفتها سلوفاكيا وتغلبت عليها 3-1 لتكسب البطاقة الأولى عن المجموعة الخامسة، وفازت النمسا على جمهورية شمال مقدونيا 2-1 ولحقت ببولندا عن المجموعة السابعة.

وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات القارية إلى 16 بعد تأهل فرنسا وإنجلترا وتركيا وتشيكيا وإسبانيا وبلجيكا وإيطاليا وروسيا وبولندا وأوكرانيا والسويد وفنلندا.

ألمانيا × بيلاروسيا

وانفردت ألمانيا بالصدارة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين أمام هولندا، فيما خرجت إيرلندا الشمالية خالية الوفاض باكتفائها بنقطة واحدة رفعت بها رصيدها إلى 13 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد بيلاروسيا عند 4 نقاط.

وتلعب ألمانيا الثلاثاء في الجولة الأخيرة مع إيرلندا الشمالية في فرانكفورت، حيث ستكون مطالبة بالفوز لإنهاء التصفيات في الصدارة كون هولندا تخوض اختبارا سهلا أمام ضيفتها إستونيا.

​هولندا تعود للكبار

واستعادت هولندا دورها مجددا بين الكبار بعد غياب عن نهائيات كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018. وتعود آخر مشاركة لها في بطولة عالمية إلى مونديال البرازيل 2014 حيث حلت في المركز الثالث.

و بلغت كرواتيا، وصيفة بطلة العالم، النهائيات بعدما قلبت الطاولة على ضيفتها سلوفاكيا محولة تخلفها أمامها إلى فوز 3-1.

وفي المجموعة ذاتها، عززت ويلز حظوظها في بلوغ النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها أذربيجان 2-صفر السبت في باكو.

وحجزت النمسا بطاقتها بفوزها على ضيفتها جمهورية شمال مقدونيا 2-1 بفضل هدفين لمدافعيها في الدوري الألماني حيث افتتح نجم بايرن ميونيخ دافيد ألابا التسجيل (8) وأضاف لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ ستيفان لاينر الثاني (48)، فيما سجل فلاتكو ستويانوفسكي هدف الضيوف (90).

وقاد الشقيقان إدين وثورغان هازار منتخب بلدهما بلجيكا إلى مواصلة العلامة الكاملة بمساهمتها في الفوز على المضيفة روسيا 4-1 في سان بطرسبورغ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store