Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أخبار العالم

No Image

A A
واشنطن وبروكسل تدعمان المتظاهرين في جورجيا

أعربت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أمس عن دعمهما لعشرات آلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة في جورجيا، الذين يتظاهرون منذ الأسبوع الماضي ضد رفض إصلاح انتخابي سبق أن تعهدت به السلطة.

وفي بيان مشترك، قالت سفارتا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في جورجيا إنهما «تدركان خيبة الأمل الكبيرة التي يعاني منها جزء كبير من الشعب الجورجي بعد إخفاق البرلمان في إقرار التعديلات الدستورية اللازمة لإجراء انتخابات نسبية بشكل كامل في عام 2020».

أ ف ب -مينسك

رئيسة بوليفيا تعد بإجراء انتخابات في وقت قريب

قالت الرئيسة المؤقتة لبوليفيا أمس إنها ستدعو في وقت قريب لانتخابات جديدة في وقت لا تزال البلاد تشهد توترا بعد أسبوع على استقالة إيفو موراليس. وقالت جانين أنييز في خطاب في القصر الرئاسي «قريبا جدا سنعلن عن أنباء تتعلق بمهمتنا الرئيسية: الدعوة لانتخابات شفافة».ولم تقدم تفاصيل أخرى باستثناء القول إن الإعلان سيهدف إلى «استعادة المصداقية الديمقراطية لبلدنا».

أ ف ب - تبيليسي

فوز للموالين لرئيس بيلاروسيا فى الانتخابات

حقق المرشحون الموالون للرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو نصرا ساحقا في الانتخابات البرلمانية، بحسب ما أظهرت النتائج أمس، في حين فشلت المعارضة في الحصول على أي مقعد. وأدان الناقدون ما قالوا إنه عمليات تزوير واسعة في انتخابات الأحد رغم جهود لوكاشينكو التقارب مع الغرب. وأظهرت النتائج الرسمية التي نشرت فوز الأحزاب الموالية للرئيس بجميع مقاعد مجلس النواب وعددها 110 مقاعد. وتصف المعارضة المجلس بـ»الصوري».

وكانت المعارضة تشغل مقعدين في البرلمان السابق. ويحكم لوكاشينكو (65 عاما) الذي يوصف بأنه «آخر دكتاتور في أوروبا»، الدولة السوفياتية السابقة منذ 1994 وأشرف على عدد من الانتخابات اعتبرها المراقبون الدوليون غير نزيهة.

ا-ف-ب -لاباز

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store