Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

والد طالب شرورة: لا أعلم عن أي خلافات سابقة بين ابني والجاني

والد طالب شرورة: لا أعلم عن أي خلافات سابقة بين ابني والجاني

التلميذ الراحل معروف عنه حسن الخلق والتميز الدراسي

A A
أكد والد طالب شرورة خالد حمد محمد النهدي، الذي قتل على يد زميل له أنه لا يعلم عن أي خلافات سابقة بين ابنه - رحمه الله - والجاني موضحًا أن المشاجرة وقعت في فناء المدرسة عند الساعة 11.30 من صباح الأحد في مدرسة أبي هريرة المتوسطة بحي الفهد حيث لقي ابنه مصرعه طعنًا على يد زميل له، وقال والد الضحية: إن ابنه يبلغ من العمر 15 عامًا ويدرس بالصف الثالث المتوسط، ومعروف عنه حسن التربية والتميز الدراسي، فيما قال قائد المدرسة هاشم الحامضي: بالفعل إن الطالب- رحمه الله- كان من الطلاب المتميزين خلقًا وأدبًا ومن الطلاب المتفوقين دراسيًّا، وجميع المعلمين بالمدرسة يثنون على انتظامه وحرصه على متابعة دروسه.

وأشار بنبرة يملؤها الحزن والأسى خيّم علينا جميعًا؛ إلى أنه فقد أحد أبناء المدرسة المتميزين، داعيًا له بالرحمة والمغفرة، كما أعرب عن أحرّ التعازي والمواساة لأسرة الطالب وأسرة المدرسة جميعًا من الهيئة التعليمية والإدارية وزملائه الطلاب، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.

وإلى ذلك تواصل جهات التحقيق تحديد ظروف وملابسات الحادث، فيما ترددت أحاديث عن أن الضحية خرج بمعية زملائه ساعة الفسحة؛ لتناول وجبة الإفطار في الساحة الخارجية للمدرسة، وشوهد وهو يمرح ويلعب بين زملائه، إلا أن زميله فاجأه وسدد له طعنة قاتلة في قلبه ثم هرب بسرعة من موقع الحادث، وتردد أن الطالب الجاني حضر للمدرسة متأخراً، وحضر الحصة الثانية والثالثة، وأنه قد وقع شجار سابق بين الطالبين يوم الثلاثاء الماضي.

وزير التعليم يعزي أسرة الطالب

تقدم وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، بالعزاء لأسرة الطالب الذي توفي بسبب تلقيه طعنة من أحد زملائه داخل إحدى مدارس شرورة؛ ونقل تعازي الوزير لذوي الطالب مدير إدارة التعليم بمحافظة شرورة بنجران، فهد بن صالح عقالا، كما نقل عقالا، لأسرة الفقيد مشاركة جميع منسوبي التعليم مصابهم في ابنهم، سائلًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ويسكنه فسيح جنانه.

وكان «تعليم شرورة»، فور حدوث الواقعة المؤسفة، قد شكّلت لجنة تقصٍّ لمعرفة ملابساتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

مدير تعليم شرورة: سيتم كشف كل التفاصيل في بيان لاحق

أكد مدير تعليم محافظة شرورة، فهد عقالا أن التحقيقات تتواصل في حادث مقتل الطالب، ويجري استكمال باقي الإجراءات، وسيتم كشف كل التفاصيل في بيان سيتم إصداره لاحقًا، وأشار إلى أن «الشؤون التعليمية شكلت لجنة تحقيق، وباشر الرئيس المساعد متابعة الحادثة وكاميرات المراقبة في المدرسة».

وقال «إن الحادثة وقعت أثناء الفسحة، داخل مدرسة أبي هريرة المتوسطة بمحافظة شرورة حيث قام المعتدي بالاعتداء على المجني عليه أثناء الفسحة المدرسية وأثناء وجود المشرفين والمراقبين».

وأضاف: «الحادثة وقعت بشكل سريع جدًا، وتمت مباشرتها فورًا من قبل إداريي المدرسة، ونقل الطالب من فوره للمستشفى، وتم التواصل مع الجهات الأمنية وإشعار الجهات المعنية في المحافظة».

وتابع: «توجهت إلى المستشفى للاطلاع على حالة الطالب، فوجدت أنه وافته المنية وقت الظهيرة.. وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل وزارة التعليم».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store