Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أخبار العالم

No Image

A A
إسرائيل تعترض أربعة صواريخ أطلقت من سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، أنه اعترض أربعة صواريخ أطلقت من سوريا المجاورة، بينما تحدثت وسائل الإعلام السورية الرسمية عن «دوي انفجارات» سمعت بالقرب من مطار.

وقال الجيش في رسالة عبر تطبيق «واتس آب»: «بعدما أطلقت صفارات الإنذار في قرى إسرائيلية في الجولان اعترض النظام الدفاعي الجوي الإسرائيلي أربعة صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية»، مؤكدًا أنه «لم يصب أيام من الصواريخ هدفًا في إسرائيل».

وفي دمشق، تحدثت وسائل الإعلام الحكومية في وقت مبكر من أمس عن «دوي انفجارات سمع في المطار»، بدون أن تضيف أي تفاصيل. وشنت إسرائيل مئات الغارات في سوريا منذ بدء النزاع هناك عام 2011، معظمها ضد أهداف إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني الذي يدعم الأسد.

(أ ف ب)- القدس المحتلة

كوريا الشمالية تطالب واشنطن بوقف مناوراتها العسكرية مع سيول

طالبت كوريا الشمالية، أمس، الولايات المتحدة بوقف مناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية «لمرة واحدة وأخيرة»؛ من أجل تسهيل عودة الحوار مع بيونغ يانغ. وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد أعلنتا إرجاء مناورات جوية سنوية مشتركة مقررة هذا الشهر بين قواتهما كبادرة «حسن نية»، وبعد أشهر من وصول المحادثات النووية إلى حائط مسدود. وتحتج بيونغ يانغ منذ فترة طويلة على هذه التدريبات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيول، كما تعتبر أن الهدف منها التمهيد لغزو أراضيها. وألغت سيول وواشنطن العام الماضي عدة مناورات في أعقاب قمة سنغافورة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

(أ-ف-ب)- بيونغ يانغ

الصين: النظر في دستور هونغ كونغ حق سيادي

شددت الصين، أمس، على أنها وحدها من يملك السلطة للبت في القضايا الدستورية في هونغ كونغ، في الوقت الذي أدانت فيه قرارًا للمحكمة العليا في المدينة بإلغاء الحظر على أقنعة الوجه التي يرتديها المتظاهرون. ويرتدي المحتجون خلال التظاهرات أقنعة لإخفاء وجوههم، وتجنب تعرضهم لملاحقات قضائية. وهذا التصريح قد يؤدي إلى تأزيم الوضع أكثر في هونغ كونغ التي تشهد احتجاجات عنيفة ومستمرة منذ أشهر بسبب المخاوف من قضم بكين للحكم الذاتي للجزيرة شيئًا فشيئًا. وبدأ تطبيق حظر تغطية الوجوه في تشرين الأول/‏ أكتوبر، عندما قامت رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ كاري لام، الموالية لبكين، بتفعيل قانون يعود للحقبة الاستعمارية

(أ-ف-ب)- بكين

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ينتقد التدخلات الأجنبية

ناشد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، جهات أجنبية باحترام حظر الأسلحة المفروض على هذا البلد الإفريقي الذي تمزقه النزاعات، معتبرًا أن الهجوم على مصنع في طرابلس الإثنين قد يرقى إلى أن يكون جريمة حرب. واتهم سلامة، في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي عبر دائرة فيديو بلدانا لم يسمها، بمفاقمة العنف في ليبيا. وقال إن «أطرافا خارجية» تشن هجمات بطائرات مسيّرة ما يزيد من الخسائر في صفوف المدنيين،

(أ-ف-ب)- نيويورك

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store