Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرويلي: بالإمكان تكوين طاقة شمسية دون الاستعانه بشركات متخصصة

الرويلي: بالإمكان تكوين طاقة شمسية دون الاستعانه بشركات متخصصة

في محاضرة بمركز عبدالرحمن السديري

A A
أقام مركز عبدالرحمن السديري الثقافي محاضرة بعنوان "الطاقة المتجددة"، ألقاها المهندس سلطان بن عويد الرويلي مدرب بكلية التقنية بالجوف، مساء أمس، في قاعة العرض والمحاضرات بدار العلوم بسكاكا, وادارها المهندس احمد بن قضيب القايد مهندس توزيع بالشركة السعودية للكهرباء وحضرها مجموعة من أعضاء المجلس الثقافي وعدد من أبناء وبنات منطقة الجوف .

وتحدث الرويلي عن الطاقة المتجددة وتحديدًا الطاقة الشمسية كيف نشأتها وكيفية استخراج الطاقة الشمسية وعملها من خلال الألواح والخلايا الشمسية، كذلك بين الية مضاعفة الطاقة وتكثيفها وذلك بربطها باكثر من لوح شمسي وكيفية الرسم البياني والتخطيط لصنع خلايا شمسية وربطها سويًا، منوهًا بالمنظومة الشمسية وما يحتاجه المستخدم حتى يستطيع توفير مصدر كهرباء خاص عن طريق الخلايا الشمسية ومنظومتها من اجزاء فنيه وتقنية .

وبين الرويلي في حديثه بأنه بمقدور المستخدم تكوين طاقة شمسية من دون الاستعانه بشركات متخصصة متى ما اصبح واعيا ومدركا لآلية عمل المنظومة وبنائها واهم العناصر والاجهزة التي تساعد المستخدم على بناء منظومة شمسية متكاملة .

موضحا القياسات التي يحتاج لها المستخدم في تصميمه والحسابات التي من خلال تلك الخلايا والعمليات الحسابية لحساب احتياجه من الاستهلاك الكهربائي للطاقة.

بعد ذلك تلقى الرويلي الأسئلة من الحضور واجاب عليها. وفي نهاية المحاضرة قام مدير عام مركز الامير عبدالرحمن السديري الأستاذ حسين الخليفة بتكريم المشاركين بالمحاضرة مقدمًا لهم شكره العميق على تقديمهم هذه المحاضرة المليئة بالمعلومات القيمة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store