Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مطار الريان بحضرموت يستأنف نشاطه بوصول أولى الرحلات من القاهرة

مطار الريان بحضرموت يستأنف نشاطه بوصول أولى الرحلات من القاهرة

A A
استقبل مطار الريان بالمكلا بمحافظة حضرموت شرق اليمن أمس الأربعاء أول رحلة لطيران اليمنية قادمة من القاهرة بعد اعلان السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة الأرصاد والطيران والمشغل طيران اليمنية جاهزية المطار وعودة العمل فيه.

وتوقفت الحركة الملاحية بالمطار قرابة 4 سنوات بسبب سيطرة تنظيم القاعدة على المكلا في ابريل 2015م في حين بذلت السلطة المحلية بالمحافظة وقوات التحالف العربي ممثلة بالسعودية والامارات دورا كبيرا في إعادة تأهيل المطار من خلال انشاء صالات خارجية بالمطار للقادمين والمغادرين ورفدها بالأجهزة الحديثة جراء الدمار وعمليات نهب المعدات والأجهزة من قبل القاعدة.

وقال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ان إعادة افتتاح المطار يعد ضرورة ملحة لإنهاء المعاناة والتخفيف على المواطنين الذين يكابدون قطع المسافات الطويلة للوصول الى مدينتي عدن وسيئون.

وعبر في حديث لوسائل الاعلام عن سروره بهذه المناسبة التي انتظرها الكثير من المرضى وكذا سوف تسهم هذه الخطوة في الدفع بعملية التنمية بالمحافظة.

وارجع المحافظ البحسني أسباب تأخر عودة الحركة الملاحية بالمطار الى التجهيزات واستكمال كافة الاعمال التي تم استحداثها بالمطار بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة حتى لا تواجهنا أي مشاكل وصعوبات اثناء البدء في التشغيل. شاكرا الرئيس اليمني عبدربه منصور ومتابعته المستمرة لاعادة فتح المطار والشكر لقيادة التحالف في حضرموت من القوات الامارتية والذين كان لهم دور كبير في تمويل وتجهيز المطار.

وكشف البحسني ان الخطوط الجوية اليمنية عازمة على تسيير أربع الى خمس رحلات أسبوعية من مصر والسعودية وعدة دول أخرى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store