Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب: كارتيلات المخدرات في المكسيك مجموعات «إرهابية»

No Image

A A
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مقابلة نشرت على موقع إلكتروني، أمس، عن أنه يعتزم تصنيف كارتيلات المخدرات في المكسيك مجموعات «إرهابية». وتأتي تلك الخطوة بعد أن دعا ترامب إلى «حرب» على تلك الكارتيلات مطلع تشرين الثاني/‏ نوفمبر في أعقاب مقتل تسع نساء وأطفال من طائفة المورمون في شمال المكسيك في إطلاق نار كثيف.

وكان الضحايا يحملون الجنسيتين الأميركية والمكسيكية. وسأله الإعلامي المحافظ بيل أورايلي في المقابلة التي نشرها على موقعه الإلكتروني الشخصي: «هل ستقومون بتصنيف تلك الكارتيلات في المكسيك كمجموعات إرهابية وتبدأون بضربهم بالطائرات المسيرة؟». وأجاب ترامب: «لا أريد أن أفصح عما سأفعله، لكنهم سوف يُصنفون كذلك». وأضاف: «سوف أقوم بتصنيف الكارتيلات... قطعًا. عملت على ذلك للأيام التسعين الأخيرة».

وتابع: «التصنيف ليس بهذه السهولة، هناك عملية يجب المرور بها ونحن فيها». والتصريحات المتعلقة بالمكسيك هي جزء من مقابلة أكبر متاحة للمشتركين في موقع أورايلي عن طريق الدفع، وسارعت السلطات المكسيكية للرد، وقالت وزارة الخارجية إنها اتصلت بمسؤولين أميركيين «لفهم معنى وهدف التصريحات». وقالت الوزارة في بيان إن المكسيك «ستسعى أيضًا لعقد اجتماع رفيع المستوى في أقرب وقت من أجل عرض موقف المكسيك».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store