Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الزراعي»: التقنية ترفع تمويل «الدجاج اللاحم» و«المحمية» إلى 70 %

«الزراعي»: التقنية ترفع تمويل «الدجاج اللاحم» و«المحمية» إلى 70 %

A A
رفع صندوق التنمية الزراعية تمويله لمشاريع الدجاج اللاحم والبيوت المحمية والاستزراع المائي التي تستخدم التقنية إلى 70% من قيمة القرض، داعيًا المستثمرين ورجال الأعمال والمزارعين للاستثمار في المشاريع التي تعتمد على التقنيات الحديثة.

وقال الصندوق عبر موقعه الرسمي «تويتر»، إن المساهمة في هذه المشاريع يحقق الأمن الغذائي والمائي واستراتيجية الصندوق في مجالات دعم كفاءة استخدام الموارد وترشيد استهلاك المياه، ورفع الطاقة الإنتاجية من خلال استغلال وحدة المساحة، وتقليل استهلاك الطاقة.

وكشف الصندوق أن إجمالي قروضه بلغت أكثر من 49 مليار ريال، نصيب صغار المزارعين والتنمية الريفية حوالي 35 مليار ريال خلال الفترة الماضية، بينما ساهم بتمويل سلاسل الدواجن اللاحم بحوالي 4 مليارات ريال، ومليار ريال للاستزراع السمكي، موضحًا أن التقنيات الحديثة يقصد بها الوسائل المستخدمة التي تؤدي لترشيد المياه وخفض استخدام الطاقة وزيادة كفاءة الإنتاج، مؤكدًا أن التوجه العام للاستراتيجية الوطنية رفع الاكتفاء الذاتي في الدواجن من 42% الى % 60.

وأوضح الصندوق أن تمويل قطاع الاستزراع المائي المستخدم للتقنيات الحديثة، يشمل مشاريع الأقفاص العائمة، ومفرخات الأسماك، التي تسعى استراتيجيتها لرفع استهلاك الفرد من الأسماك مقارنة بالاستهلاك العالمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store