Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 توصيات للارتقاء بأداء خريجي السياحة والفندقة

5 توصيات للارتقاء بأداء خريجي السياحة والفندقة

A A
أقر ملتقى «التكامل بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مجال الفندقة وفق رؤية 2030» خمس توصيات من أجل تطوير قطاع السياحة والفندقة من بينها استحداث لجنة للعمل على سد الفجوة ما بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والتركيز على تطوير مهارات العاملين في القطاع بإشراف الكلية.

وأكد سامح بن علي عقيل رئيس قسم السياحة والفندقة بالكلية التقنية بمكة المكرمة ان الملتقى ناقش أهمية تطوير قدرات المسؤولين في القطاع الفندقي والتميز في مجال الخدمة والاحلال الوظيفي في قطاع الفنادق.

من جهته قال الدكتور عبدالله بن علي الأعرج عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة لـ»المدينة» إن الملتقى يأتي في سياق الدور الذي تضطلع به المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تدريب شباب وشابات الوطن ومنها تطوير صناعة الفندقة وتأهيل الشباب الوطني لسد احتياج سوق العمل في هذا المجال وبحث المعوقات والحلول لتطوير هذا المجال الحيوي.

وكشف بأن القطاع السياحي والفندقي لا يزال متعطشًا جدًا للكفاءات السعودية في جميع الأعمال السياحية والفندقية بدءًا بالأعمال السياحية والفندقية المكتبية ووصولا إلى الأعمال الميدانية ولذلك فالشاب السعودي على موعد مع شواغر وظيفية في جميع القطاعات المرتبطة بهذين الفرعين المهمين في مسيرة التنمية والنماء للوطن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store