Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الصحة": دعم إستراتيجيات للقضاء على الإيدز بحلول 2030

"الصحة": دعم إستراتيجيات للقضاء على الإيدز بحلول 2030

A A
أكدت وزارة الصحة مواصلة دعم الإستراتيجيات العالمية والإقليمية التي تهدف إلى القضاء على مرض نقص المناعة المكتسب بحلول عام 2030.

أوضح ذلك مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية في وزارة الصحة الدكتور أحمد الحقوي خلال الملتقى العلمي الذي نظمته "الصحة" اليوم، تحت شعار "بفحصك تحمي طفلك"، تزامنًا مع اليوم العالمي لمرض الإيدز".

وأبان أن المملكة واصلت تنظيم عدد من الفعاليات والبرامج تزامنًا مع الجهود العالمية لمكافحة هذا المرض، ومنها هذا الملتقى العلمي الذي يتضمَّن عددًا من الجلسات العلمية التي يشارك فيها عدد من الخبراء والمختصين من داخل المملكة وخارجها، مشيرًا إلى أن المملكة تعد من بين الدول الأقل في نسبة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري المسبب للإيدز.

وعدد الدكتور الحقوي النجاحات التي حققتها المملكة في إطار المحافظة على المعدلات المنخفضة للوباء من خلال تنفيذ البرامج التوعوية والتثقيفية حول المرض، إضافة إلى التوسع في برامج المسوحات والفحص لاكتشاف الحالات وأيضًا التوسع في التغطية بالخدمات العلاجية للمصابين بالمرض.

من جانب آخر ناقش الملتقى في جلساته العلمية المستجدات العالمية حول الفيروس وآليات تكثيف الفحص المبكر والاكتشاف للعدوى وإتاحة الخدمات العلاجية الوقائية وزيادة التغطية العلاجية، وذلك بمشاركة خبراء ومختصين من داخل وخارج المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store