Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالعزيمة والإصرار.. منتخبنا للنهائي طار

بالعزيمة والإصرار.. منتخبنا للنهائي طار

هزم المستضيف قطر.. ويلاقي البحرين بعد غد الأحد

A A
تأهل منتخبنا الوطني لنهائي كأس خليجي 24 لكرة القدم، بعد فوزه المستحق على المستضيف قطر بهدف دون مقابل أحرزه عبدالله الحمدان في الدقيقة 28 من اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الجنوب بالدوحة، ليضرب الأخضر موعدًا مع شقيقه البحريني الذي أقصى العراق بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 2-2، وستقام المباراة النهائية يوم بعد غدٍ الأحد.

استهل مدرب منتخبنا رينارد اللقاء بطريقة مغايرة عن التي انتهجها في المباريات الماضية في محاولة لمفاجأة المنتخب القطري، حيث لعب بأسلوب 4-4-2، واعتمد منتخبنا طريقة الضغط على المستحوذ على الكرة وعدم ترك مساحات للمنافس، بينما وضح الضغط النفسي على لاعبي قطر، وتمثل ذلك في كثرة التمريرات المقطوعة والاحتجاج على الحكم أكثر من مرة، والنرفزة التي ظهرت على لاعبيه، واعتمد العنابي في الهجوم على الأطراف، حيث لم يحسن المعز علي كرة عرضية كادت أن تشكل خطورة على مرمى فواز القرني، وجاء الرد من فراس البريكان بتسديدة تصدى لها الحارس.

لعب سلطان الغنام كرة عرضية على رأس عبدالله الحمدان حولها داخل الشباك هدفًا سعوديًا د(28).

تراجع منتخبنا للحفاظ على النتيجة، بينما سيطر قطر على منطقة المناورة دون خطورة تذكر باستثناء تسديدة عبدالعزيز حاتم في أحضان فواز القرني.

ومع بداية الشوط الثاني شكل منتخبنا ضغطًا في محاولة لإضافة الهدف الثاني، إلا أن محاولاته تصدى لها الدفاع، ولعب الصقور بانضباط تكتيكي مميز، خصوصًا في النواحي الدفاعية، وظهرت الروح القتالية واللعب بجماعية، وتميز خطي الدفاع والوسط بالتماسك وتقارب اللاعبين.

استعاد منتخب قطر سيطرته على منطقة المناورة، بعد أن تراجع لاعبو منتخبنا للحفاظ على النتيجة، وجاءت السيطرة القطرية سلبية بسبب التنظيم الرائع لمنتخبنا، حيث لم تكن هناك خطورة على مرمى الأخضر، سوى كرة نفذها عبدالكريم حسن من ركلة ركنية اصطدمت في القائم ومن ثم في فواز قبل أن يشتتها الدفاع.

ومن هجمة منظمة، وصلت الكرة لمحمد كنو تلاعب ببوضياف وصوبها قوية في القائم الأيسر ارتدت للشهراني سددها إلا أن الحارس أبعدها لزاوية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store