Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجبير: إيران تهدد المنطقة برمتها ولابد من الصرامة معها

الجبير: إيران تهدد المنطقة برمتها ولابد من الصرامة معها

A A

قال عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم (الجمعة)، إن إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها. مضيفا خلال كلمته بحوار روما أن المملكة تدعم حملة "الضغط الأقسى" عليها، ووشدد على أنه لابد من حرمان إيران من الأدوات التي تهدد بها المنطقة والعالم.

وأشار الجبير إلى أن "إيران تؤمن بمبدأ تصدير الثورة ولا تحترم سيادة الدول"، مشيراً إلى أنه "لابد أن نتحلى بالصرامة مع إيران ولا أحد يسعى إلى الحرب".

وعن الوضع في اليمن، قال الجبير إن الحل الوحيد في اليمن سياسي و"الحوثيون هم من بدأوا الحرب وليس نحن"، مشدداً على أن "كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور في مستقبل اليمن".

وأضاف الجبير أن هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة تتبعها تسوية في اليمن. مشيرا إلى أن اليمن ذو أهمية خاصة بالنسبة للمملكة، ولكن تدخّل إيران هناك مدمر.

وعن العلاقات السعودية الأميركية، قال الجبير: "العلاقات بيننا والولايات المتحدة قوية وراسخة أيا كان الحزب الحاكم"، مضيفاً: "سنعمل مع واشنطن لمواجهة التدخل الإيراني كما كافحنا معا ضد الإرهاب".

وعن العلاقات مع قطر، قال الجبير إنه قد تم توجيه الدعوة لأمير قطر لحضور القمة الخليجية المقرر استضافتها في السعودية الأسبوع المقبل. وأشار إلى أن "تغير الموقف مع قطر مرهون بخطوات منها".



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store