Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السعودية والبحرين.. نهائي الشقيقين

السعودية والبحرين.. نهائي الشقيقين

يلتقيان على كأس خليجي 24

A A
يسدل اليوم الستار عن بطولة خليجي 24 لكرة القدم، بإقامة المباراة النهائية التي ستجمع المنتخبين الشقيقين السعودي والبحريني على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكان المنتخبان اللذان شاركا في البطولة قبل أيام قليلة من انطلاقها.. قد تقابلا في دور المجموعات، وانتهى اللقاء بفوز الأخضر بهدفين دون مقابل، إلا أن مباراة اليوم مختلقة تمامًا عن سابقتها، كون الفائز فيها سيحصل على كأس البطولة، وهو ما سيجعل الضغوط النفسية والشحن العصبي حاضرًا، مما قد يؤثر على المستوى الفني للمباراة.

جاء تأهل منتخبنا للنهائي، بعد أن تصدر المجموعة الثانية «الحديدية» بـ6 نقاط، جمعها من الفوز على البحرين 2-0 وعلى عمان 3-1، وخسارة في لقاء الافتتاح أمام الكويت 1-3 بعد افتقاده لعدد من اللاعبين الأساسيين، وفي نصف النهائي تغلب على المستضيف قطر بنتيجة 1-0.

ويعاني منتخبنا من إرهاق لاعبيه الذين خاضوا سلسلة من المباريات، مما أدى لافتقاده للثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج للإصابة، وإن كانت إمكانية مشاركة سلمان اليوم واردة بشكل كبير بعد تماثله للشفاء.

بينما بلغ البحرين المباراة النهائية عقب احتلاله وصافة المجموعة الثانية بـ4 نقاط، حيث تعادل سلبيًا مع عمان، وخسر من السعودية قبل أن يكسب الكويت 4-2، وفي نصف النهائي كسب العراق بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 2-2.

واعتمد مدرب البحرين سوزا على طريقة تدوير اللاعبين، فهو دخل كل مباراة بتشكيلة مختلفة عن الأخرى، وهو ما أراح اللاعبين وأبعد عنهم الإرهاق، وهو يعوّل على عدد من اللاعبين البارزين أمثال الحارس المخضرم سيد محمد جعفر والمدافع عبدالله الهزاع والمهاجمين تياغو أوغستو ومحمد الرميحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store