Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق منافسات بطواة «كأس الدرعية للتنس» اليوم

انطلاق منافسات بطواة «كأس الدرعية للتنس» اليوم

رئيس هيئة الرياضة رحب بنجوم اللعبة

A A
بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أقيمت أمس قرعة منافسات بطولة «كأس الدرعية للتنس»، التي تأتي ضمن الفعاليات الرياضية لموسم الدرعية، وتنطلق اليوم، وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة 8 لاعبين عالميين.

وأسفرت القرعة عن 4 مباريات مثيرة اليوم تجمع بين المصنّف الخامس على العالم الروسي دانييل ميدفيديف ونظيره المصنف 35 على العالم الألماني يان لينارد شتروف، ويواجه الفائز من هذا اللقاء الفائز من مواجهة المصنّف 22 على العالم الفرنسي لوكاس بويل ونظيره البلجيكي المصنّف 11 على العالم ديفيد جوفان، وعلى الطرف الآخر يلتقي المصنّف 12 على العالم الإيطالي فابيو فونيني بالمصنّف 19 على العالم الأمريكي جون إيسنر ليلاقي الفائز منهما، والفائز بين المصنف السادس عشر على العالم السويسري ستان فافرينكا بنظيره المصنّف عاشرًا الفرنسي غاييل مونفيس.

بينما تقام غدًا مباريات دور نصف النهائي ومباريات تحديد المراكز الأخرى، على أن يشهد يوم السبت مباراتين، الأولى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، إضافة إلى المباراة النهائية التي سيحصل البطل المتوج فيها على جائزة قدرها مليون دولار، إضافة إلى كأس الدرعية للتنس.

من جانبه تحدث الأمير عبد العزيزالفيصل بعد نهاية مراسم القرعة قال: «يسرني أن أرحب بنخبة من محترفي التنس في أرض المملكة العربية السعودية، اليوم ينضم كأس الدرعية للتنس إلى مجموعة رائعة من الأحداث العالمية التي يستضيفها موسم الدرعية».

الجدير بالذكر أن كأس الدرعية للتنس ستشهد مواجهة استعراضية بمشاركة لاعبين سعوديين ناشئين، حيث يتنافس مايكل مموه «مواليد» مع عمار الحقباني -وكلاهما يبلغ من العمر 21 عامًا- أمام جمهور المباراة النهائية للبطولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store