Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرة تركية قرب طرابلس

No Image

A A
أفادت شعبة الإعلام الحربي، التابعة لقائد الجيش الليبي خليفة حفتر، أمس، في بيان لها على فيسبوك، بأن منصات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة استهدفت طائرة مسيرة تركية، وقامت بإسقاطها في سماء العمليات، تحديدًا بمحور عين زاره قرب طرابلس.

من جهة أخرى، كانت قناة ليبيا الموالية للجيش الليبي أفادت بتقدم الوحدات العسكرية في كل محاور العاصمة طرابلس، تنفيذًا لأوامر القيادة العامة.. في حين أشارت وسائل إعلام موالية لحكومة الوفاق الليبية بوقوع اشتباكات عنيفة بعين زارة في ضواحي طرابلس.

وكان الجيش الليبي أكد في وقت سابق تقدمه جنوبي العاصمة، معلنًا سيطرته على معسكر حمزة. وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي العميد خالد المحجوب، إن الجيش تقدم في أكثر من محور بالمنطقة الغربية، مشيرًا إلى سيطرته على جسر الزهراء والناصرية إضافة إلى مصنع الهريسة. وأضاف أن تقدم الجيش أدى إلى إرباك كبير في صفوف المجموعات المسلحة المتبقية، وسط هروب عدد من قياداتها.إلى ذلك، أعلن أن الوحدات العسكرية تمكنت من تأمين شمال غرب مخيم اليرموك جنوبي العاصمة.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر محلية أن معسكر حمزة الذي سيطر عليه الجيش الليبي، كان من أهم مواقع مسلحي حكومة الوفاق.

tي المقابل، نفى رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج في كلمة متلفزة، اls اقتحام العاصمة. وقال: «لا ساعة صفر سوى صفر الأوهام، ولا سيطرة ولا اقتحام لطرابلس وأحيائها». وأضاف: «قواتنا تجهزت لصد العدوان والذود عن العاصمة، وقامت بتحرير عريان».و ناشد من وصفهم بـ»القلة من أبناء الوطن» بالتخلي عن المشاريع الوهمية والعبثية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store