Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

الميزانية الجديدة.. إجابات عن كل الأسئلة

A A
برئاسة قائد المسيرة لهذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وفي جلسة استثنائية أقر مجلس الوزراء الميزانية السعودية للعام المالي الجديد ٢٠٢٠، وأعلن رمز الوطن الميزانية وكانت كلماته بلسماً: «إننا عازمون بعون الله على الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل بما في ذلك استثمار متحصلات طرح شركة أرامكو السعودية من قبل صندوق الاستثمارات العامة والاستخدام الأمثل للموارد ورفع مستوى شفافية وكفاءة الإنفاق الحكومي لتعزيز معدلات النمو والتنمية، نحمد الله على نعمة الأمن والأمان والاستقرار التي حبانا الله وسنواصل العمل بكل ما نملك من موارد وطاقات وفي مقدمتها المواطن السعودي لتحقيق أهدافنا مستعينين بالله عز وجل ومتوكلين عليه».. انتهى.

لاشك كانت ميزانية السعودية الجديدة شفافة واضحة أعطت تصوراً بكل التفاصيل للوطن والمواطن وانطلقت من رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني، ومن هذه الشفافية حرصت هذه الميزانية على تحقيق الرؤية والموازنة بين الإنفاق والإيرادات حتى تبقى المملكة قوية في اقتصادها. وميزانية السعودية الجديدة تخطط على المدى المتوسط والطويل في جانب مهم جداً وهو الإيرادات وخاصة غير البترولية.. ونحن نرى طرح أرامكو وإدراج أسهمها في السوق المالية السعودية وهو ماجعل من السوق السعودي تاسع أكبر سوق مالية في العالم وقفز سهم أرامكو ١٠٪ خلال الساعة الأولى..

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد مهندس الرؤية يؤكد على أن الحكومة تعمل على مستويات جودة الحياة للمواطن من خلال الجهود في تنمية وتنويع الاقتصاد وتحسين فرص العمل وتعزيز فاعلية الخدمات الحكومية، وأن الإصلاحات الاقتصادية والهيكلة التي تم تطبيقها خلال الثلاث سنوات الماضية بدأت تؤتي آثارها الإيجابية على الأداء الفعلي المالي والاقتصادي، وأن أهمية المشاركة مع القطاع الخاص كشريك رئيس وحيوي في التنمية، وأن الحكومة لديها رؤية واضحة وأهداف ثابتة وخطط محددة نعمل على التقدم في تنفيذها مع الحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي كركيزة أساسية.. وقال سموه بأن الطرح العام لشركة أرامكو يعتبر خطوة كبيرة وداعمة في تعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص في الإقتصاد.

ميزانية السعودية الجديدة.. فتحت مسار الإجابات عن كل الأسئلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store