Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قوة الهلال الهجومية.. تقوده لنصف نهائي العالم

قوة الهلال الهجومية.. تقوده لنصف نهائي العالم

تغلب على الترجي بجدارة.. ويلاقي فلامينغو بعد غد

A A
تأهل فريق الهلال لنصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه المستحق على الترجي التونسي بنتيجة ١-٠، ليلاقي فلامينغو البرازيلي يوم بعد غدٍ الثلاثاء.

فرض الهلال أسلوبه وسيطر على معظم مجريات الشوط الأول، مستفيدًا من فاعلية الثلاثي كاريلو وسالم وإدواردو، ومن أمامهم خربين، وشكل الهلال خطورة على الترجي وكان ينقصه اللمسة الأخيرة، حيث مرر البريك كرة عرضية هيأها خربين برأسه لإدواردو الذي وجد مضايقة من المدافع.

في المقابل اعتمد الترجي على أخطاء لاعبي الهلال وإغلاق مناطقه الخلفية وشن هجمات مرتدة لكنها لم تشكل خطورة نظرًا لعدم ترك لاعبي الهلال مساحات، وأخطأ المعيوف في كرة خطفها منه المهاجم وتارا جهزها للبدري صوبها بجوار القائم الأيمن.

كرر الهلال محاولاته الهجومية، فمرر سالم كرة رائعة لإدواردو انفرد بالمرمى لكن الحارس تصدى لتسديدته، كما خطف سالم كرة من المدافع لعبها عرضية لكاريلو صوبها قوية تصدى لها معز بن شريفية بقبضته. وفي الشوط الثاني واصل الهلال أفضليته، في ظل قوة أطرافه، ومرر المعيوف كرة طويلة لكاريلو اخترق من الجهة اليمنى ومررها لكنو داخل المنطقة صوبها فوق العارضة. أنقذ المعيوف مرماه من هدف محقق بعدما أخطأ الشهراني في إبعاد كرة عرضية ليخرجها المعيوف قبل دخولها المرمى د(٥٨). وغامر لوشيسكو بعدما أجرى تبديلًا هجوميًا بإشراك غوميز وإخراج المحور كويلار ليلعب بمهاجمين اثنين ومحور واحد هو كنو، وأثمر هذا التبديل عن هدف هلالي بعدما مرر كاريلو كرة بينية رائعة لغوميز تجاوز المدافع وصوبها في الزاوية اليمنى د(٧٣).

وكاد خربين أن يضاعف النتيجة إلا أن كرته مرت بجوار القائم، أجرى بعدها لوشيسكو تبديلًا دفاعيًا بإخراج خربين وإدخال عطيف.

تحصل كنو على بطاقتين صفراوين في ظرف دقيقتين ليلعب الهلال ناقصًا في آخر ٥ دقائق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store